السويداء  
صورة اليوم
خربشات "عصام أبو حسن" اللونية بريشة إلكترونية
التالي
خربشات
وجه اليوم
"حسن بو يحيى".. موسوعة ثقافية بظلٍ خفيف
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
من المغترب

"رامي الجبرائيل".. كشف لآلئ المطبخ السوري

رهان حبيب

الاثنين 13 آذار 2017

الإمارات العربية المتحدة

تكلّلت خطوات الشيف "رامي الجبرائيل" بالنجاح، وزيّنها بالجوائز، وشهادة التحكيم الدولية؛ من خلال عمله الدؤوب لنشر أفكار المطبخ السوري في العالم.

تكبير الصورة

كانت شهادة التحكيم الدولي في مسابقات الطهو العالمية في "اليونان"، من خلال مؤتمر الطهاة العالمي في "ذاسالونيكي"، آخر شهادة تضاف إلى رصيد كبير حققه خلال رحلة اغترابه في "الإمارات العربية المتحدة"، تحدث عنها من خلال مدونة وطن "eSyria" بتاريخ 10 آذار 2017، وقال: «بعد تخرجي عملت لمدة سنة تقريباً في "دمشق"، ثم حظيت بفرصة السفر إلى "الإمارات العربية المتحدة"؛ لتبدأ رحلة الاغتراب، وتبدأ معها التحديات على المستوى المهني والشخصي في كانون الثاني عام 1999.

لم تكن البداية سهلة أبداً، حتى إنني لشدة قسوة الظروف في هذه المرحلة بقيت أمتعتي كما هي لمدة ستة أشهر بعد وصولي، لعدم توافر أدنى مقومات الاستقرار، لكنني كنت وما زلت أستمد قوة تصميمي من والدي، وهو مدرّس عصامي كان وما زال يرفض فكرة التخاذل أو التقاعس عن تحقيق الهدف، وهو النجاح في ما أسعى إليه؛ لذلك كنت أنظر دائماً إلى فسحة الأمل مهما كانت صغيرة».

يضيف: «تنقلت بين عدد من الشركات والفنادق العالمية ذات الدرجة الممتازة (فئة الخمس نُجوم) في "دبي"، وخارج الإمارات، حيث عملت في "اليابان"، وشاركت في افتتاح العديد من الفنادق من خلال مهمات توكل إلي من قبل الشركات التي عملت فيها، مثل سلسة فنادق "الفيرمونت" الكندية، وفنادق "الريتزكارلتون"، ومجموعة فنادق "رمادا" الدولية، وغيرها،
تكبير الصورة
الشيف رامي الجبرائيل
لذا فالجوائز هي تحصيل حاصل؛ فإضافة إلى شهادات التقدير من الشركات العالمية التي عملت معها، وشهادات المشاركة في العديد من المهرجانات والمؤتمرات والمسابقات المحلية والدولية، ومؤخراً في "اليونان"، وتحديداً في "مؤتمر الطهاة العالمي" في "ذاسالونيكي"، الذي تم خلاله الإعلان الرسمي عن انضمام "الجمعية السورية للطهاة" إلى منظمة الطهاة العالمية WACS، حصلت على شهادة التحكيم الدولي في مسابقات الطهو العالمية».

للمطبخ السوري حضور عزّزه الطهاة السوريون في المحافل الدولية؛ وفق حديثه عن قدرة الطاهي السوري على المنافسة، وقال: «الطاهي السوري كتلة من الطاقة والإمكانيات الكامنة، عندما يحصل على فرصة لإثبات وجوده وإمكانياته من خلال فرصة عمل ورب عمل قادر على تقدير وتطوير إمكاناته، فإذا آمن بإمكاناته وطور قدراته ذاتياً أو من خلال دعم تدريبي ضمن اختصاصه، فبالتأكيد النتيجة ستكون إيجابية مستقبلاً.

ولأن المطبخ السوري من أغنى وأثرى المطابخ في العالم العربي، وله صيت على مستوى العالم يؤهله ليكون في الريادة؛ علينا نشر أفكار هذا المطبخ بعزيمة وثبات تتناسب مع نجاح ممثليه، ونحن كمؤسسي "الجمعية السورية للطهاة"، التي تم تسجيلها رسمياً في "منظمة الطهاة العالمية" منذ أكثر من سنة، فإن واجبنا المهني والأخلاقي يحتم علينا إظهار مقومات وجمال هذه اللآلئ في هذا البحر الواسع. والطاهي السوري الذي لا يقل أبداً مكانة عن أي
تكبير الصورة
مع المتدربين
طاهٍ عالمي طالما الثقة بالنفس والإمكانيات متوفرة، كل ما علينا فعله هو السعي بتصرف وحنكة.

فقد شاركنا باسم المطبخ السوري في العديد من المعارض والمهرجانات والمؤتمرات الدولية الخاصة بهذا المجال، وكان لنا نصيب ممتاز من النجاح لإيصال رسالة أننا موجودون، ويمكننا أن نتصدر الأماكن الأولى.

وبوجود شبكات التواصل الاجتماعي لم يعد عصياً أبداً أن نرسل رسالة المنتَج السوري، لأننا نستحق الريادة على الرغم من كل الظروف التي قد تواجهنا، ولأننا نعلم أن وصفة تكوين طاهياً ماهراً عنصرها الأساسي توافر الرغبة والموهبة، والصبر على تحمل مشاق الطريق».

الشيف "ماجد الصباغ" رئيس "الجمعية السورية للطهاة" عنه قال: «الصديق "رامي" مجتهد ونشيط بالعمل، ومن المتميزين، جمعتنا الغربة معاً والتقينا على مجموعة كبيرة من الصفات، وهي: العمل، والإخلاص، ونشر قيم مطبخنا السوري. تنقل بين "الفجيرة" و"الإمارات" و"عجمان"، وحالياً في "الشارقة"، ونحن نعمل معاً لذات الشركة الأم، وقد نجح في عمله وتميز، تسلّم حالياً رئيس طهاة بمركز "جواهر" بالإمارات، وهو من أضخم المراكز والأول في "الشارقة"، وتتم فيه أكبر الحفلات الحكومية ذات المستوى الرفيع. متابع ومخلص، ومن الأشخاص المؤسسين للجمعية السورية للطهاة، اليوم يتولى منصب نائب رئيس جمعية الطهاة السورية، وشارك بمؤتمر "اليونان"، وحصل على شهادة مرموقة، وإن لهذا الصديق صفات تؤهله للتألق».

يذكر أن
تكبير الصورة
مع الشيف ماجد الصباغ و أعضاء الجمعية السورية للطهاة
"رامي الجبرائيل" من مواليد عام 1977، في بلدة "القريا"، نال الشهادة الثانوية العلمية من ثانوية الشهيد "غازي الدبس" في "القريا"، لكنه اختار اختصاص الضيافة، وتخرج في مركز التدريب السياحي والفندقي في "دمشق"، عام 1997.


سكن جامعي لحل لصعوبة المواصلات إلى كليات
سكن جامعي لحل لصعوبة المواصلات إلى كليات "السويداء"
ربما كانت المعاناة الوحيدة لدى طلاب كليات المحافظة المتوزعة في عدة مناطق، تتجسد في صعوبة المواصلات، وبوجه خاص طلاب القرى، وعدم توفر سكن خاص لطلاب المحافظات الوافدين إلى المحافظة أو المسجلين في جامعاتها.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار السويداء وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من السويداء صور من السويداء شخصيات من السويداء
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017