استفدنا من هذه المباريات كثيراً منها التعرف على اصدقاء جدد والتعرف على مستوى الطلاب المشاركين من مدارس مختلفة، واعطتنا حافزاً للمثابرة والمنافسة وكانت الاسئلة شاملة ومتنوعة.

هكذا كان رأي الطالبة هديل الحلبي في المباريات التي اقامتها منظمة شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية التربية في مادة العلوم للصف التاسع حيث شارك فيها كافة الروابط ممثلة بفرق مؤلفة من ثلاثة طلاب.

eSuweda كان هناك وأجرى الاستطلاع التالي:

الاستاذ فؤاد العقباني رئيس مكتب التربية الفرعي: تعتبر هذه المباريات محطة هامة للتنافس الفكري والعلمي بين الطلاب في مرحلة التعليم الأساسي/ الصف التاسع حيث تمت هذه المباريات بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية وقسمت إلى مرحلتين الأولى كتابية تضم ثلاثين سؤالاً على طريقة الاختيار من متعدد لكل سؤال درجة واحدة والثانية شفهية حيث تم طرح سؤال واحد على كل فريق وعليه عشر درجات وكان هناك أيضاً مرحلة التميز بين الفرق الأربع الأولى المتساوية في الدرجات والمهم في هذه المباريات أنها كانت شاملة ومنصفة واستطعنا نوعا ما أن نحدد الفرق الفائزة بدقة ومنهجية.

الأستاذ مروان دوارة (موجه مادة العلوم): تعزز هذه المباريات التنافس الشريف بين الطلاب وتكرس مفهوم التميز والتفوق وبهذا شحذ لهمم الطلاب لمتابعة الدراسة والتحصيل العلمي، وهذا يتوافق مع الشعار المطروح لهذا العام وهو جودة التعليم الذي رفع من قبل وزارة التربية.

المدرس فارس الممساني (عضو في لجنة التحكيم): لاشك أن التنسيق والتعاون الدائم بين فرع الشبيبة ومديرية التربية أديا إلى النجاح في إقامة مثل هذه المباريات والتي تساهم بشكل كبير في إذكاء روح التنافس الشريف بين طلبتنا.

الاستاذ سامر فريحات (أمين وحدة): تعتبر هذه التظاهرة العلمية محطة هامة في حياة الطلاب الدراسية لكونها تعطي حافزاً ودافعاً للمزيد من التفوق والاهتمام العلمي وخلق حالة التنافس بين الشباب.

الاستاذ نشوان أبو حمرة (مشارك): استفدت من هذه المباريات الكثير من النقاط الايجابية منها التعرف على أصدقاء جدد والتعرف على نظام الأسئلة في الامتحان الأخير.

الطالبة ريناد أبو فخر (مشاركة): استفدت من هذه المسابقة في تثبيت المعلومات المنهجية أكثر وأعطتني نمطاً جديداً من الأسئلة من حيث الدقة والشمولية والطريقة.

الطالبة أصالة العربيد (مشاركة): أتاحت المشاركة لنا فرصة التواصل مع رفاق جدد والمنافسة خارج إطار المدرسة وأعطتنا فرصة التعرف على الجو العام للامتحان النهائي .

الطالب حسين الكريدي (مشارك): أشكر فرع الشبية على هذه المبادرة الطيبة التي جعلتنا نعيش يوماً من أجمل الأيام سواء في المنافسة أو جو الامتحان المختلف تماماً عما تعودنا عليه، أتمنى أن تتكرر هذه التجربة.

الطالبة نغم الحلبي (مشاركة): كانت المباراة المنهجية التي خضناها اليوم محطة مهمة في حياتنا الدراسية استفدنا منها الكثير والفضل كله يعود لفرع الشبيبة على التنسيق والتحضير الجيد لهذه الفعالية.

أعطت المباريات جملة من المعطيات التي يجب الوقوف عندها لكونها تشكل مؤشراً حقيقياً لأي نشاط يقام فصبت معظم آراء المشاركين حول الصداقات الجديدة التي تشكلت والأسلوب الجديد في طرح الأسئلة والجو الإيجابي الذي ساد منذ البداية وحتى التكريم، وهذا دليل على مدى أهمية إقامة هذه المباريات بشكل دائم وبجميع مواد المنهاج للتواصل أكثر مع الطلاب والخروج بهم من دائرة المدرسة إلى أحضان ارحب بأسلوب دافئ بما يخدم العملية التدريسية والتربوية التي تتفاعل المنظمة والتربية في تحقيقها.