اللاذقية  
صورة اليوم
من بطولة "اللاذقية" للبلياردو
التالي
من بطولة
وجه اليوم
"عيسى المفرج".. حياة الموّال والتفاؤل
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
جولة

البث التلفزيوني المحلي صورة الواقع واهتمامات الناس

غزوان يوسف

الاثنين 22 آب 2011

البث التلفزيوني المحلي يعد بمثابة بوابة إعلامية حقيقية رغم بساطتها ومحدودية بثها، إلا أنها تحاول وخلال الساعات الثلاثة التي تبث فيها نقل صور الحياة المختلفة للمجتمع المحلي.

تكبير الصورة

تقول "نسرين نداف" وهي متابعة لقناة "اللاذقية": «البادرة في إطلاق مثل هذه القناة المحلية كانت بادرة موفقة وناجحة، إلا أننا نطمح بتوسيع إطار البث وتمديده، وعرض منوع أكثر لبرامج مفتوحة ذات أمور خدمية واستطلاعية تحقيقية كما في بعض التقارير التي تعرض هذه الايام، وبشكل عام التلفزيون المحلي وكامل أعماله وطرائق تغطيته يبذل على ما يبدو الكثير من الطاقات من اجل نقل الحياة وما يحدث من حولنا بشكل بسيط ومهني».

الشاب "ويس العاشور" مصور ضوئي ذكر أن «البث المحلي أثبت أنه تجربة إعلامية فريدة من نوعها ولكن ينقصها التعميم والإعلان والمتابعات الطويلة والتغطيات القريبة أكثر من عين الحدث، أنا أتابعها وأرى أن القناة المحلية، نتاج إعلامي مهم، علينا أن نسعى جميعنا إلى تطويرها والتسويق لمتابعتها في ظل عملها الدؤوب في تغطية نشاطاتنا وحياتنا وكل الامور الخدمية في المدينة».

المهندس "علاء جوني" مدير المركز التلفزيوني في اللاذقية، تحدث لموقع eLatakia عن مهام المركز وكيف تعامل مع الأحداث الأخيرة التي عصفت بسورية.

يقول "جوني": «ابتدأ المركز ببرنامجين الأول تلفزيوني "رسالة البحر" والثاني إذاعي يومي "هنا اللاذقية".

يعمل حاليا
تكبير الصورة
من المركز الاذاعي والتلفزيوني في اللاذقية
في هذا المركز حوالي 150 عاملاً من كافة الاختصاصات، يقوم بإنجاز ثماني ساعات بث محلي أسبوعياً كل أحد وثلاثاء وخميس وجمعة، كما يقوم المركز بالتواصل مع القنوات المركزية ورفدها بالعديد من الفقرات والبرامج، ولدينا نشاط إخباري ملحوظ فيما يتعلق بالأنشطة والفعاليات التي تجري في المحافظات».

في سياق آخر تحدث "جوني" عن واقع البث المحلي وخطوط الفائدة التي يتمثل ويساهم فيها: «يركز البث المحلي على الأوجه الحضارية والثقافية والفنية المتطورة جدا، والتي من الواجب التركيز عليها، عن طريق الاقتراب من المشهد الثقافي الغني جدا والمتنوع، هناك العديد من الفرق المسرحية في المحافظة ومن المنظمات الشبابية والأهلية لا بد من الاقتراب منها والاطلاع على برنامج عملها، كما يولي المركز اهتماما كبيرا للتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إليهم، ونقل مشاكلهم ومتطلباتهم وهمومهم بكل صدق وشفافية والعمل على إيصالها بهدف معالجتها من خلال المعنيين بالأمر».

يتابع "جوني" حديثه ليقول: «بقدر ما نستطيع نقل الصورة بصدق وشفافية من أرض الواقع نكتسب نجاحا ونرتفع بهذا المركز، وما يميز المركز هو العدد الكبير المدرب للعاملين به، والتجهيزات المهمة التي تخوله للانتقال من
تكبير الصورة
استديو البث المحلي
البث المحلي إلى البث الفضائي في الوقت المناسب، كما تفرد مركزنا بحالة جميلة وهي تجربة أولى على مستوى القطر وهي وجود مصورات في مجالنا وقد تم تأهيلهن بسرعة كبيرة وهي خطوة تحسب لنا».

السيدة "لبابة يونس" معدة ومذيعة في المركز تحدثت بقولها: «مازالت برامجنا تتجه نحو رصد الواقع الحالي وبوجود سقف كبير من الحرية حاليا فنحن نحاول ما أمكن الحديث عن مواطن الخلل والفساد مع البحث في آلية الحل».

وتابعت: «كما أعددنا الكثير من الندوات الحوارية لتوعية الشباب السوري الذي أثبت مسؤوليته بالإضافة إلى تخصيص وقت من البرنامج المحلي لشهدائنا الأبطال في شتى أنحاء محافظة "اللاذقية"».

الزميلة "داليا عبد الكريم"، إعلامية تعمل في المركز تحدثت بقولها: «العمل الميداني هو الأكثر احتكاكا بالناس فاليوم بتنا نركز أكثر على مطالب الناس وما يعانونه في حياتهم اليومية، نتناول مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية وفي هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى صار إعلامنا المحلي مركزاً على معاناة الناس قضاياهم الخدمية وإيصالها للمسؤول عبر اتصال مباشر معه ليضع آلية الحل وحتى أبعد من ذلك متابعة هذا الحل معه في
تكبير الصورة
من المركز..
تقارير لاحقة تعد خصيصاً».

السيد "إبراهيم ركاج" وهو مصور في المركز تحدث بقوله: «المركز يحاول رصد كل الدقائق الصغيرة في عمله وأمام عيونه، ونحن نعمل هنا بالمركز على نقل الصورة الحسنة دوما عما يجري من حولنا، بالإضافة إلى رصدنا وبعدستنا كل النواقص ونعرضها على القائمين، اظن أن المركز والقناة المحلية هي تجربة مهمة وتفضي إلى خير ونتاج مهم جداً، يعمل على التلاقي مع كل جوانب الحياة».


"الأكدنيا".. موسم قصير وأسعار متغيرة
يلجأ الكثيرون من المزارعين إلى زراعة أشجار "الأكدنيا" ليس لبيع محصولها بل للاستهلاك المنزلي، إلا أن بعضهم يقومون ببيعها في السوق، بسبب مردودها الجيد مع العلم أنها من المواسم القصيرة نسبياً.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2014