اللاذقية  
صورة اليوم
ابتكارات فنية من الطبيعة بأنامل "حسام عجيب"
التالي
ابتكارات فنية من الطبيعة بأنامل
وجه اليوم
المخترع "محمد دياب".. كل شيء في قاموسه صالح للعمل
التالي
المخترع
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار اللاذقية وريفها

"في أمل".. مبادرات فردية لعلاج سرطان الأطفال

رؤى محمد حمدان

الخميس 16 شباط 2017

مستشفى تشرين الجامعي

استطاع فريق مبادرة "في أمل" التطوعي إثبات وجوده من خلال ما قدّمه من مساعدات لأطفال المرضى بالسرطان.

تكبير الصورة

المتطوعة في مجال الدعم الإداري "تقى الأمير سليمان"، وفي حديثها لمدونة وطن "eSyria" بتاريخ 12 شباط 2017، قالت عن بداية الفريق: «مبادرة "في أمل" قامت في البداية بجهود شخصية، كنّا خمسة أشخاص نأتي ونطمئن على أحوال الأطفال المرضى المصابين بالسرطان بدافع إنساني، والمشاركة ولو معنوياً بإنقاذ حياة شخص، وبدأ العدد يزداد، حتى أصبحنا بحاجة إلى تنظيم في المبادرة، بعد أن جمعنا الهدف الواحد في تأمين الأدوية والدعم النفسي للأطفال، وتقديم الرعاية والتفاؤل والأمل، ومواردنا المالية بدأت من المتطوعين، ثم اتسعت الحلقة وبدأ الدعم من المقربين والمحيطين».

وعن تقبل أهالي الأطفال المرضى للمبادرة، تضيف: «هذا الموضوع يتعلق بالأهالي، نحن نعطي القليل من الإرشادات عن تقبل المرض والحالة الجديدة لطفلهم، وضرورة العلاج. ولا يتقبل كل الأطفال موضوع إصابتهم بالمرض الجديد، لذلك قد لا يتم إخبار الطفل بحالته؛ لأننا
تكبير الصورة
تقى الأمير سليمان
نكون قد ضربنا جزءاً من المناعة النفسية لديه، قد يتم التمهيد للموضوع بأفكار إلى أن يتقبل كلمة "سرطان"، كان لدينا حالات تجاوبت معنا، وأخرى تجنبنا إخبارها، تعاملنا مع الأطفال يأتي من وعي شخصي وإرشادات من الأطباء المشرفين عليهم».

طلب الفريق التطوعي موافقات وتسهيلات من إدارة مستشفى "تشرين" في "اللاذقية" ليتمكن من دخول المستشفى، ثم تم تخصيص غرفة خاصة به في المستشفى، حيث قام الفريق بتجهيزها ببعض الألعاب ليخرج الأطفال من جوّ المستشفى والسرير والمرض، ولم يتلقَّ الدعم من مديرية الشؤون الاجتماعية؛ لأنه مرخص كمبادرة وليس جمعية، والعمل كمبادرة أسهل لهم كطلاب متطوعين؛ لأنهم لا يريدون الدخول بشروط وتعقيدات؛ فالهدف العمل الفعلي والنتائج الملموسة الواقعية.

المتطوع "مضر مسعود" يقول: «نقدم دعماً نفسياً وطبياً يتلخص باستشارات وربط مع الأطباء لتقديم الأدوية، ولا نقدم جرعات لأن أسعارها مرتفعة، لكننا
تكبير الصورة
مضر محمد مسعود
نساهم بالعلاج من خلال تقديم أدوية "كورس" معين يتبعه، كما نقدم أدوية جانبية كأدوية تقوية الدم، والقضاء على الورم، وقد قمنا بتكفل هذا القسم من "الكورس" لبعض الأطفال بالكامل لأنهم غير قادرين على إكمال العلاج بسبب الوضع المادي، هم بحاجة إلى علاج لمدة سنتين، ويدفعون ما يقارب 300 ألف ليرة سورية شهرياً».

وعن نشاطاتهم الإضافية، يتابع بالقول: «عندما قمنا بمبادرة "العيد"، كان الهدف رسم الفرحة على وجوه الأطفال أول أيام العيد، فقمنا بتزيين الغرف وتوزيع الحلويات عليهم، فاندمجوا معنا حتى أصبح كل طفل يطالب بشخص معين من المبادرين دون غيره».

الدكتور "عبد المنعم غانم" اختصاصي بالدم والأورام عند الأطفال، تحدث عن عمل المبادرة في المستشفى بالقول: «المبادرة جيدة وشفافة، واستطاعت بسرعة أن تدخل قلوب الأهالي، ليس فقط مادياً، بل بالرعاية المعنوية والاجتماعية والوقوف إلى جانب الأهالي
تكبير الصورة
علي عبد اللطيف
والأطفال، والتعرف إلى مشكلاتهم الأخرى، وإقامة علاقات إنسانية راقية مع الطفل ومحيطه، وكذلك بتجاوبهم مع الأطباء. وما يميز الفريق روح الشباب والتعاون، وهم جميعاً بمرحلة الدراسة الجامعية، وقد أعطوا جزءاً مهماً من وقتهم لهؤلاء الأطفال، مع أنهم جميعاً غير موظفين، وليس لديهم دخل ثابت، ويعتمدون على ذويهم بتكاليف الدراسة».


نقل الكهرباء لا سلكياً بأيدي طلاب جامعة
نقل الكهرباء لا سلكياً بأيدي طلاب جامعة "تشرين"
أن تحوّل فكرة أخبرك الجميع باستحالتها إلى واقع ملموس، هو إنجاز بحدّ ذاته؛ وهو ما أبدعه طلاب الكلية التطبيقية "عبد الكريم زمزم، وسنان حواط، وشادي ديوب، وصالح ديوب" عندما عملوا على مشروع نقل الطاقة لا سلكياً، لتشغيل "لمبة التوفير".
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017