حمص  
صورة اليوم
غرافيك الملابس بأنامل "دولت الخليل"
التالي
غرافيك الملابس بأنامل
وجه اليوم
"شادي جبور".. دعم الأطفال بتقنيات مختلفة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
مجتمع

"ترفيه المسنين" تحتفي بأطفال "حمص"

كنان متري

الأربعاء 20 كانون الثاني 2010

في مبادرتها التكريمية السنوية التي بدأت منذ ثلاثة أعوام تقريباً، أقامت جمعية "النادي السوري لترفيه المسنين" حفل غداء ترفيهياً، كرمت فيه أطفال المياتم وأطفال الجمعيات الأهلية الخيرية في محافظة "حمص" إضافة إلى تكريمها بعض الأطفال الأيتام من محافظة "السويداء".

تكبير الصورة

أقيم حفل التكريم في فندق "سفير حمص" يوم الثلاثاء 19/1/2010، وشارك فيه حوالي مئتي طفل وطفلة من سبع مياتم وجمعيات خيرية أهلية هي: "الميتم الإسلامي"، و"الميتم الأرثوذكسي"، و"الميتم السرياني"، وجمعية "الربيع" لرعاية الأطفال المصابين باضطراب التوحد، وجمعية "الأخوّة الخيرية" في قرية "دبّين"، وجمعية "راهبات القلبين الأقدسين"، إضافة إلى دعوة جمعية "الرعاية الاجتماعية" من "السويداء".

تضمن الحفل مسابقة ثقافية للأطفال المشاركين، إضافة إلى فقرات متنوعة من ألعاب الخفة والسحر قدمها الساحر "عماد بيطار" وفي ختام الحفل وزعت جمعية "ترفيه المسنين" على كافة الأطفال الحضور هدايا محببة تناسب أعمارهم، إضافة إلى تكريم خاص من قبل السيدة "سرى الزعبي" عقيلة محافظ "حمص" للطفلة "لوسين أحمد" إحدى المصابين باضطراب التوحد، والتي فازت مؤخراً بمسابقة مؤسسة "سعيد" الخيرية للرسم في بريطانية، وسلمها الهدية التكريمية المهندس "مفلح عازار" عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، ممثل راعي الحفل المهندس "محمد إياد غزال" محافظ "حمص".

عن هذا الحفل تحدثت السيدة "دعد درويش" رئيسة جمعية "النادي السوري لترفيه المسنين" قائلة: «على
تكبير الصورة
ممثل راعي الحفل والمطران "سلوانس" وبعض الحضور
هامش أنشطتنا التي تختص بالمسنين في سورية بادرنا منذ عدة سنوات لتكريم أطفال الجمعيات الخيرية والإنسانية، واقترحنا أن يكون حفلاً يكرر كل عام في محافظة، فقد أقمناه سابقاً في محافظات "حماة"، و"الرقة"، و"السويداء"، وهذا العام نقيمه في "حمص"، المحافظة التي قدمت وتقدم لنا الكثير من التسهيلات في عملنا وأنشطتنا التي نقوم فيها على مدار العام».

من جهته وفي كلمة له أشاد مطران السريان الأرثوذكس في "حمص" و"حماة" السيد "سلوانس النعمة" بهذه البادرة التي أقامتها جمعية "ترفيه المسنين" ووصفها بالاحتفال لمبارك الذي رسم الفرح على قلوب الأطفال قال: «جئنا لنعبر بالقول والفعل عن محبتنا لهؤلاء الأطفال، لنشعرهم بأنهم جزء منا ولهم حضورهم ودورهم الفعال في الحياة، وعلينا إنماء مواهبهم وقدراتهم ودعمها ليشعروا بأنهم جزء حي في هذا المجتمع».

eHoms وخلال الحفل التقى بعض المشاركين من الجمعيات والمياتم وتعرف منهم على أهمية هذه المشاركة، فذكرت السيدة "زاهدة المفتي" رئيس جمعية "الربيع" قائلة: «نشارك اليوم عبر خمسة وعشرين طفلا وطفلة من أبناء الجمعية إضافة إلى
تكبير الصورة
المهندس "عازار" يسلم الهدية للطفلة الموهوبة "لوسين"
عدد من المشرفين والإداريين، ومشاركتنا مهمة في هكذا لقاءات، لأن أهم أهدافنا التي نسعى لتحقيقها هي دمج أطفالنا بالمجتمع، والتعريف بالجمعية ورسالتها، خاصة من خلال التغطية الإعلامية الموجودة باستمرار في مثل هذه الأنشطة».

وأضافت: «ودعوتنا للحفل اليوم هي لفتة كريمة من جمعية "ترفيه المسنين"، نأمل أن تتكرر في لقاءات أخرى مشابهة في إطار التشابك والتواصل مع الجمعيات الأهلية الأخرى، لأن هذا التواصل مهم للأطفال وللعاملين معهم على حد سواء، وهي تلقي الضوء على الكثير من الخبرات والمواهب التي بحاجة إلى من يقدرها ويشجعها للاستمرار».

أما الأب "مكسيم جمل" من الميتم الأرثوذكسي فتحدث لموقع "حمص" عن مشاركة الميتم قائلاً: «يشارك اليوم سبعة من أطفالنا في هذا الحفل المميز والهام، لأنه أتاح الفرصة لالتقاء مجموعة من الجمعيات الأهلية المهتمة بالأطفال، وذات الاختصاص المتشابه نوعاً ما، وبالتالي أحد أهم فوائده هو تمكين المشاركين من تبادل الخبرات فيما بينهم وتحقيق الإفادة في تجاوز الكثير من الأخطاء التي يمكن أن ترتكب في العمل، إضافة إلى التأكيد على
تكبير الصورة
السيدة "دعد درويش" توزع الهدايا على الأطفال
أن الإنسان ذو الحالة الخاصة هو فرد هام في المجتمع، وعلى الجميع التكاتف للمساهمة بتأمين كل احتياجاته، كي لا يشعر أن أدنى مستوى من غيره».


"الغمير".. رؤية للأمواج الجبلية
يقع في جبل "شعير أبو حيدر" الذي يتوسط قريتين في "وادي النضارة"، ويتميز بعلوه والمناظر البعيدة التي يراها زواره، يتوجه الناس إليه سيراً للاستمتاع بالأفق البعيد ومنظر القرى المتناثرة بين الجبال.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حمص وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حمص صور من حمص شخصيات من حمص
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017