الحسكة  
صورة اليوم
مهرجان "هانزا".. تراث وفنون حديثة
التالي
مهرجان
وجه اليوم
"أحمد الصالح".. شاعر اللغتين وأوّل مدرسي "المالكيّة"
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"أديب الخلف".. مطلق المواهب الواعدة في كرة القدم

عبد العظيم العبد الله

الثلاثاء 26 كانون الأول 2017

تل تمر

عشق ملاعب كرة القدم منذ الصغر، وأخلص لها كلاعب ومدرب، وحقق إنجازات جيدة في مختلف الفئات العمرية، وخاصة خلال رحلة بحثه عن المواهب المستمرة منذ أن امتهن التدريب باكراً، فأبدع مع صغاره، ورفد رياضة المحافظة بمواهب كبيرة.

تكبير الصورة

مدوّنة وطن "eSyria" التقت الكابتن "أديب الخلف" في ملعب بلدة "تل تمر" التي تبعد عن مدينة "الحسكة" 40كم، ليتحدث عن رحلته في الملاعب منذ الطفولة، يقول: «أحببتُ كرة القدم منذ الصغر، وتعزز هذا الحب كثيراً عندما اتجهت إلى المدرسة حيث كنت أستمتع كثيراً في حصص التربية الرياضية، حيث شجعني الكثيرون من الرياضيين على التوجه إلى الفرق الشعبية، فمثّلت أكثر من فريق في مدينة "الحسكة". وبعد رحلة قصيرة توجهت إلى عالم التدريب، ومع فئات عمريّة مختلفة، فكانت البداية من الصغار الذين يعشقون كرة القدم في الأحياء الشعبية، وأشرفت على تدريب 15 فريقاً شعبياً بفئة الرجال ضمن المحافظة، حصلت معها على عشرات الألقاب في المسابقات المحليّة، ثم توجهت إلى تدريب نادي "الخابور"، ومكنته من الصعود إلى مصاف الدرجة الأولى الموسم الماضي، بعد أن كان النادي ولمدة 30 عاماً في مصافي الدرجة الثانية في الدوري السوري، على الرغم من الظروف المالية السيئة التي يعانيها، وأنا معهم كمدرب للعام الثالث على التوالي، وحالياً أنافس على بطاقة التأهل إلى التجمع النهائي لأندية الدرجة الأولى».

وعن مشواره مع التدريب يتابع: «إضافة إلى تدريب فئة الرجال في نادي "الخابور"، قمت بجهد ذاتي في بلدة "تل تمر" بجمع أكثر من 70 طفلاً لتعليمهم كرة القدم ضمن مدرسة كروية من دون مقابل، لإخراجهم من جو الخوف والرهبة من الأجواء المسلحة التي شهدتها البلدة خلال السنوات الماضية، وأسعى لتكون هذه الأعمار دعماً لرياضة "الحسكة"، وضمن منتخبات المحافظة للفئات العمرية، فقد شاركوا بأكثر من بطولة كروية ومباريات ودية في مدينتي "الحسكة، والقامشلي"، وقد تم
تكبير الصورة
مع رجال نادي الخابور
استدعاء بعضهم لتمثيل أندية عريقة في المحافظة، مثل: "الجهاد، الجزيرة"، والأهم أن بعضهم مثّل منتخباتنا الوطنية للفئات العمرية. وقد كانت لي تجربة تدريبية مع نادي "عمال الحسكة" خلال المواسم السابقة، وتمكنا من إعادة إحياء اللعبة في النادي المذكور، وتثبيته في مصافي أندية الدرجة الثالثة في الدوري السوري لكرة القدم».

يضيف الكابتن "أديب" عن رحلته التدريبية في ملاعب كرة القدم بالقول: «شاركت في عدد من الدورات التدريبية الخاصة بلعبة كرة القدم، وحصلت على شهادتي التدريب (D-C)، وقد كانت الفائدة كبيرة، فقد نشرنا الفكر التدريبي العلمي لبلدة "تل تمر" وريفها، وهما بأمس الحاجة إلى الرياضة وكرة القدم، لكون الاهتمام بها كبيراً من قبل كافة الأعمار، هناك تعاون كبير مع فرع الاتحاد الرياضي في "الحسكة" لزيادة الدعم وتكثيف الاهتمام بمنطقة عاشقة لكرة القدم، ونحن بدورنا نعمل يومياً مع أبنائها لتعليمهم، هدفنا أن تكون البلدة حاضرة على أبعد المستويات في اللعبة».

الكابتن "أحمد الصالح" رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم في فرع الاتحاد الرياضي في "الحسكة"، تحدّث عما يعطيه الكابتن "الخلف" لكرة القدم بالقول: «من الكوادر المجدة في محافظتنا، له فضل كبير على رياضة بلدة "تل تمر" والمحافظة برمتها، لا يكل ولا يمل في سبيل إضفاء المهم والجديد يومياً لمن يدربهم، يتنقل بين مدن المحافظة من أجل لقاء ودي للصغار أو الكبار، يسعى إلى تقديم الدعم المعنوي لهم قبل تطويرهم، وبدوره فرع الاتحاد الرياضي ينفذ أغلب المطالب الخاصة برياضة البلدة المذكورة ضمن الإمكانات، لدعم عمله ومتابعته، فهو حقاً رياضي متميز ونادر».

يذكر أن الكابتن "أديب الخلف" من مواليد مدينة "الحسكة"، عام 1984.


"شرم الشيخ".. هدير الينابيع والرموز السياحية
تتميز قرية "شرم الشيخ" بكثرة الينابيع وكثافة الأشجار، وجمال الطبيعة، التي ساهمت بجذب الزوّار والسيّاح إلى ربوعها، والاصطياف في أحضانها. وقد تجاوز عمرها القرن، لكن آثارها العديدة ترجع إلى مئات السنين.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار الحسكة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من الحسكة صور من الحسكة شخصيات من الحسكة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018