الحسكة  
صورة اليوم
كرنفال اليوم العالمي للشباب في "الحسكة"
التالي
كرنفال اليوم العالمي للشباب في
وجه اليوم
"محمد الصغير".. نصير عائلات "الرقة" المحتاجة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
شباب وجامعات

"خالد بيجو".. شغف الرسم ثلاثي الأبعاد

عبد العظيم العبد الله

الأحد 06 آب 2017

القامشلي

الرسم جزء مهمّ من حياته اليوميّة، انطلق معه منذ سنواته الأولى، أعطاه الاهتمام وكامل التشجيع، فجنى تقديراً كبيراً لأعماله، خاصة تلك اللوحات التي رسمها من خلال الرسم ثلاثي الأبعاد.

تكبير الصورة

مدوّنة وطن "eSyria" بتاريخ 4 آب 2017، زارت "خالد بيجو" في منزله بمدينة "القامشلي" لينقل لنا عن رحلته مع الفن والرسم تحديداً، لكونه أتقن الرسم ثلاثي الأبعاد بجهد ذاتي، كنموذج فريد في منطقته، وانطلق من البدايات مع عالم الفن، ويقول: «حملتُ القلم من أجل الانطلاق نحو الرسم وعمري أربع سنوات، عشقت هذا الفن لأنني وجدتُ أشخاصاً من الأهل والمقربين يمارسونه، فأحببته وكان الهواية الوحيدة والمفضّلة بعد أن وجدت التشجيع.

وعندما دخلتُ المدرسة، كانت لدي معلومات جيدة عن الرسم، فازداد الاهتمام والتشجيع من قبل كادر المدرسة، حتّى إنهم عرضوا لوحاتي ضمن المعارض التي كانت تقام على مستوى المدرسة والمنطقة، وبعد مدة قصيرة، عرضت لوحاتي على مستوى المحافظة، وعدة مرّات خصصت لي معارض خاصة للوحاتي فقط، ومن خلالها حصلتُ على المركز الأول على مستوى المدينة والمحافظة في مسابقات الرواد، وعلى مدار ثلاث سنوات متتالية
تكبير الصورة
لوحة البئر
شاركتُ على مستوى القطر في مسابقات رواد الطلائع، وفي جميع تلك المشاركات كان اسمي من بين الأوائل، وهذا التطور الكبير لمسيرتي جعلني أهتم بشيء مميز وفريد، وهو الرسم ثلاثي الأبعاد».

عن اللون الفني الجديد في الرسم الذي اختاره لنفسه، يضيف: «عام 2015 تعرفتُ إلى الرسم ثلاثي الأبعاد، وذلك من خلال مشاهدتي للتلفاز، حيث لفت نظري كثيراً، وبدأت على الفور تعلّم أساسياته المهمة، من خلال مقاطع الفيديو التي نسختها من "اليوتيوب"، رغبتي كانت كبيرة بإتقانه ونشره في المنطقة، لكونها تفتقد لرسامين يجيدون هذا النوع، إضافة إلى احتفاظي بلوحات الكثيرين من الفنانين العالميين، الذين برعوا به، وبعد التعلّم والمتابعة، باشرت رسم أوّل لوحة، فكنتُ بحاجة إلى تقييم من حولي، ليكون التشجيع والتحفيز من الأهل والأصدقاء، الذين دفعوني إلى الاستمرار.

ويعدّ هذا النوع من الفن من أرقى أنواع الرسم، لأنّ المشاهد عندما ينظر إلى اللوحة،
تكبير الصورة
من اللوحات التي يتباهى بها
يظن أنها حقيقية، فهو يعطي البعد الثالث، واستخدام الظل هو الذي يضفي إبراز قيمة هذا الفن، ولأنه فن جديد لم يتطرق إليه أحد من الفنانين في منطقتنا، وأنا سعيد للغاية لأنني اتجهتُ نحوه، وسطرت اسماَ في ميادينه».

وعن مشاركاته، يتابع: «هناك أكثر من ثمانين لوحة من الرسم ثلاثي الأبعاد قمت برسمها خلال أقل من عامين، ومن أبرز اللوحات: "الحفرة، الولد الجالس، البئر، العنكبوت، الكتاب"، وقبل أيام قليلة شاركتُ بأكثر من ثلاثين لوحة في معرض بالمركز الثقافي في مدينة "القامشلي" كأول معرض من نوعه لشاب يتقن هذا الفن. أمّا الأهم في مسيرتي، فهو طلب بعض المؤسسات التي تعمل مع الأطفال للترفيه تعليمهم هذا النوع من الفن، ويبقى طموحنا الوصول إلى أبعد مرحلة في هذا الفن الراقي والجميل».

الخطاط "حمد العبد" بيّن رأيه عن زميله "خالد" بالقول: «الكثير من أعماله تدعو إلى الاحترام والوقفة
تكبير الصورة
أثناء معرضه في المركز الثقافي بالقامشلي
المطولة أمامها، وخاصة أعماله في الرسم ثلاثي الأبعاد، إحساسه جميل في اللوحة، حتّى اختيار العناوين فيه جمالية وتميز، يرسم ما يبعث السرور، لديه خطوات جميلة في المنطقة لانتشار فنه، سواء بالمعارض الصغيرة التي يقيمها بين الحي والآخر، أو معرضه المتميز في المركز الثقافي بـ"القامشلي"».

يذكر أن "خالد بيجو" من مواليد "القامشلي"، عام 1998.


"خميس العزبة".. البقاء بين أندية المحترفين
بدأ ممارسة كرة القدم منذ الطفولة، أحبها وأخلص لها، فأصبح من أبرز اللاعبين في ريف "القامشلي"، حيث مثّل عدة فرق وأندية عريقة، وترك بصمات كبيرة في كل مكان حطّ فيه.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار الحسكة وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من الحسكة صور من الحسكة شخصيات من الحسكة
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017