درعا  
صورة اليوم
لقاء شباب "حوران" الواعد في ماراثون رياضي
التالي
لقاء شباب
وجه اليوم
"عدنان الحاج علي" أصالة المختار وحداثة الأسلوب
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
صور من درعا

على صخور اللجاة الصلدة نشأت أسمى الحضارات على صخور اللجاة الصلدة نشأت أسمى الحضارات
تعتبر اللجاة منطقة صخرية وعرة تقع جنوب سورية ناتجة عن مقذوفات جبل العرب خاصة ًمن بركان تل الشيحان القائم في طرفها الشرقي بارتفاع 1140م. تبلغ مساحتها 1000كم 2 وتمتد من شرقي الأردن حتى جبل العرب، على شكل مثلث متساوي الأضلاع بحيث يقارب طول كل ضلع 45 كم ومتوسط ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 800 م. فيها تضاريس وعرة متنوعة ويمكن ملاحظة الأودية والشقوق والجروف الحادة والأحواض المنخفضة، يحيط بها شيء من الوعر يفصلها عن الأرض العادية يسمى اللحف وما عدا بعض المساحات الترابية الصغيرة فهي لا تتضمن التراب وانما الصخر هو السائد بشكل كلي. يقول عنها دوسوه: إنها مكونة مما كان يقذفه جبل يفصلها عن الصحراء، أرضها صعبة المسالك فيها تضاريس وأنشاز. ...النص الكامل

التكريم  يحفز على العطاء التكريم يحفز على العطاء
قامت مجموعة البرماوي التجارية بتكريم فريق الشعلة لكرة اليد عقب فوزه على ناديي الفتوة واليقظة من دير الزور وعودته للمنافسة القوية على بطولة الدوري وذلك في مقر المجموعة على طريق خربة غزالة فكانت هذه اللقطات.... ...النص الكامل

الكهرمان وحرفية العمل الكهرمان وحرفية العمل
حين تتوج الحرفية العالية عمل الحرفة النادرة فإنها تبرز جمالها وقيمتها، صناعة تقليد حجر الكهرمان الطبيعي الذي وهبته الطبيعة لنا صناعة وجدت من يحتضنها لتهبه التفرد ولتبث روح التفاؤل في نفوس الكثير ممن يعتقد بجلبه الحظ، وهناك مراحل عدة تمر بها هذه الصناعة. ...النص الكامل

يوم للتنزه يوم للتنزه
ها قد أشرقت الشمس وبعثت بنورها الدافئ وقد دعت هذه المجموعة من الحيوانات الأليفة والطيور لاغتنام الفرصة بالخروج للتنزه.... ...النص الكامل

الحب عند القطط أيضاً الحب عند القطط أيضاً
كان شباط ولا يزال عيداً للحب عند اغلب الكائنات وها هي القطط تعبر عن حبها لبعضها بأشكال متنوعة. ...النص الكامل

درعا تتزين باللون الأحمر درعا تتزين باللون الأحمر
مشاهد تعبر عن مشاعر الحب في يوم الحب. ...النص الكامل

التوباز ضربة حظ التوباز ضربة حظ
التوباز وقد تألق بلونه الأصفر الذهبي الشفاف ليضاهي اللون الفضي جمالاً، فهذا طقم إكسسوار فضي تراثي شاهد على أناقة المرأة وأواني فضية تراثية موغلة القدم، ويقال حسب الأساطير أن التوباز حجر قمري يختزن طاقة قمرية ومن يمتلكه فهو محظوظ. ...النص الكامل

إن أقبلت باض الحمام على الوتد إن أقبلت باض الحمام على الوتد
الحمام يبيض على الوتد.. إن أقبلت باض الحمام على الوتد هكذا يقول المثل الشعبي وهي كناية عن الخير الذي نتمنى استمراره علينا بشكلٍ دائم. ...النص الكامل

مطر في النهار وثلج في الليل مطر في النهار وثلج في الليل
لقطات من أجواء المطر والثلج التي مرت بها المحافظة مؤخراً ...النص الكامل

فيروزنا فيروزنا
لن ينسى الحضور أمسية الاثنين 28/1/ حيث وقفت فيروز أمامهم، على مسرح دار الاوبرا في العرض الأول لمسرحية صح النوم..كنا هناك، لنقدم لكم لقطات من مكان الاحتفالية لتعيشوها معنا. ...النص الكامل

رجال يستحقون تقديرنا رجال يستحقون تقديرنا
رجال عملوا فأحسنوا العمل وشقوا لنا طرقات وأرصفة خففت علينا المشاق والمتاعب، فلهم الشكر والتحية وكل الاحترام والتقدير. ...النص الكامل

بياض الثلج يلف درعا بياض الثلج يلف درعا
جاء الثلج ليفك عقدة الجفاف والقحط وليحمل الخير في طياته فانشأ لوحةً تمتع بها الجميع. ...النص الكامل



الصفحة 38 من 39 الصفحة الأولى المجموعة السابقة الصفحة السابقة 34  35  36  37  38  39 الصفحة التالية المجموعة التالية الصفحة الأخيرة

اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار درعا وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من درعا صور من درعا شخصيات من درعا
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017