بجهودٍ فرديّة من عامل الصيانة في الهيئة العامة لمشفى "درعا" الفني "خليل الفارس"، عاد جهاز الطبقي المحوري الوحيد في المحافظة إلى الخدمة ليساهم في معرفة أمراض المراجعين، ويخفف عنهم العبءَ المادي والمعنوي.

مدوّنةُ وطن "eSyria" التقت بتاريخ 28 تشرين الأول 2019 العامل الفني "خليل الفارس" ليروي تفاصيل إصلاح الجهاز، فقال: «خرج الجهاز عن الخدمة وتوقف بشكل كامل، وانقطع التواصل بين القنطرة ووحدة التحكم، فتمّ الاتصال بالشركة المورّدة لمساعدة فنيي الصيانة على الإصلاح، ولكن دون جدوى، مع العلم أنّ عقد الصيانة الجديد رسا على الشركة نفسها لكن المباشرة لم تعطَ حتى تاريخه من قبل وزارة الصحة. وحاولنا مع مهندسي وزارة الصحة الذين اعتذروا أيضاً لعدم معرفتهم أساساً بصيانة هذه الأجهزة».

قامت الهيئة بتحويل الحالات إلى "دمشق"، وبحدود عشرة إلى ثلاثين حالة يومياً، وعلى حساب المريض بتكلفة تقريبية تصل إلى عشرين ألف ليرة سورية للصورة الواحدة عدا عن تكاليف النقل، وبناء عليه قررت محاولة الإصلاح، واستطعت الوصول إلى العطل، وإعادة الجهاز لخدمة المواطنين

وأضاف: «قامت الهيئة بتحويل الحالات إلى "دمشق"، وبحدود عشرة إلى ثلاثين حالة يومياً، وعلى حساب المريض بتكلفة تقريبية تصل إلى عشرين ألف ليرة سورية للصورة الواحدة عدا عن تكاليف النقل، وبناء عليه قررت محاولة الإصلاح، واستطعت الوصول إلى العطل، وإعادة الجهاز لخدمة المواطنين».

الدكتور بسام الحريري

مدير عام الهيئة العامة لمشفى "درعا" الدكتور "بسام الحريري" قال: «إنّ جهاز الطبقي المحوري تعطل بسبب ضغط العمل الكبير، وتمّ إصلاحه من قبل الفني "خليل الفارس" بعد أن اعتذرت شركة الصيانة عن الإصلاح بسبب انتهاء العقد مع وزارة الصحة، وكنا مضطرين للانتظار حتى توقيع العقد الجديد، لكن "الفارس" وبجهود ذاتية وحسٍّ بالمسؤولية وتخفيفاً عن المواطنين، استطاع إصلاح الجهاز الوحيد الموجود على امتداد محافظة "درعا"».

يذكر أنّ العامل "خليل الفارس" من مواليد مدينة "درعا" العام 1986.