دمشق  
صورة اليوم
سفوح "جبل الشيخ".. ترتدي الأبيض
التالي
سفوح
وجه اليوم
"ورود إبراهيم"... الأصالة بطابع شرقي
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
صور من دمشق

سفوح سفوح "جبل الشيخ".. ترتدي الأبيض
تقع قرية "عرنة" في سفح "جبل الشيخ"، وهي ذات طبيعة قاسية ومناخ بارد شتاء، وتتميز بأمطارها وثلوجها الغزيرة، وجبالها الشاهقة التي ارتدت الأبيض خلال العاصفة الأخيرة التي زارتها. ...النص الكامل

حفل تكريم المتميزين في حفل تكريم المتميزين في "مشروع تدريب ذوي الشهداء"
برعاية من "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" و"الاتحاد الوطني لطلبة سورية"؛ تم تكريم المتميزين في "مشروع تدريب ذوي الشهداء"، وذلك على مدرج "جامعة دمشق" بتاريخ 16 شباط 2015، ضم المشروع أكثر من أربعمئة متدرب، وتنوعت الدورات بين شهادات قيادة الحاسب وصيانة والتقديم الإذاعي وشملت معظم المحافظات السورية. ...النص الكامل

هطولات الخير تعم هطولات الخير تعم "ريف دمشق"
لأن شباط "لا يوجد على كلامه رباط" كما يقول المثل الشعبي والذي يصف الحالة الجوية التي نعيشها في هذه الأيام، هطلت الثلوج المتفرقة منذ أمس الخميس 19 شباط 2015 وحتى هذا اليوم، لكن شمس شباط كان لها الموقف الأشد. ...النص الكامل

الشمس... تتحدى ثلوج الشمس... تتحدى ثلوج "شباط"
استيقظت محافظة دمشق وريفها صباح 20 شباط 2015 لتجد الثلوج قد غطت شوارعها وأشجارها وأبنيتها في لوحة جميلة عنوانها شمس شباط تتحدى الثلوج. ...النص الكامل

"سوق التضامن".. 35 عاماً
يضم "سوق التضامن" الكثير من المحلات متنوعة البضائع، ويقصده الناس من كل مكان نظراً لرخص الأسعار وجودة المنتجات فيه، أسس من 35 عاماً بشكل مصغر ومخصص بالخضار، لكنه غدا اليوم سوقاً كبيراً تباع فيه كل المنتجات اللازمة للمنزل. ...النص الكامل

"مصطفى علي"... إبداع نحتي يتخطى المحلية
تجاوز بإبداعه حدود "سورية" إلى العالمية؛ ولد عام 1956، تخرج من كلية "الفنون الجميلة - دمشق" قسم النحت 1979، له دراساته في أكاديمية الفنون الجميلة في "كرارا - إيطاليا"، متفرغ للعمل الفني في مجال النحت، شارك في العديد من الملتقيات المحلية والعالمية، وله العديد من المعارض الفردية والمشاركات الجماعية. ...النص الكامل

"بالحب بلشنا".. دعوة لرسم بسمة الطفولة
(لعبة من ولدك ليفرح ابن بلدك) الشعار الذي أطلقته حملة "الفرح بيجمعنا" التي بدأت مع افتتاح بازار "بالحب بلشنا"، وهي دعوة لجمع ألعاب جديدة ومستعملة وتقديمها لأطفال "سورية" الأيتام، بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية وفريق "سورية بيجمعنا". ويضم البازار إلى جانب قسم التبرع بالألعاب؛ عدداً كبيراً من الأقسام للبيع بأسعار مقبولة من ألبسة ومأكولات وهدايا وألعاب وأشغال يدوية وغيرها.. ...النص الكامل

"العاشق".. قصة إنتاج فيلم
افتتح العرض الرسمي للفيلم الروائي الطويل "العاشق" سيناريو وإخراج "عبد اللطيف عبد الحميد" وإنتاج المؤسسة العامة للسينما في مجمع "سينما سيتي". ...النص الكامل

"سوريات يتحدين الأزمات".. بتنشيط السوق المحلية
أثبتت النساء السوريات أنهن قادرات على النهوض بالاقتصاد الوطني وتخليصه من تداعيات الأزمة السلبية؛ وتحت عنوان "سوريات يتحدين الأزمات" افتتح معرض الحرف اليدوية والتراثية والمنزلية الذي تقيمه لجنة سيدات الأعمال، والذي يهدف إلى فتح أسواق جديدة لمثل هذه المنتجات محلياً ومن ثم الانطلاق بها نحو التصدير. ...النص الكامل

من مجريات اللقاء الأول لـ من مجريات اللقاء الأول لـ"مطوري غوغل في دمشق"
برعاية اللجنة الإدارية لـ"الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية"؛ اختتمت فعاليات اللقاء الأول لمجموعة مطوري "غوغل" في "دمشق". حضر الفعالية حشد من الشباب المهتمين والطلاب الجامعيين تجاوز عددهم 350 وذلك في قاعة "رضا سعيد" في جامعة "دمشق". ...النص الكامل

"جهاد رجوب"... تداعب اللون والضوء الظل
جسدت من خلال لوحاتها الطبيعة بحركات رقيقة وحساسة من يد محبة ومداعبة للون والضوء والظل، عبر توظيف ألوان الأخضر والأحمر اللذين يمتزجان بالأزرق وبالبصمات الذهبية، فنشرت شموع أمل تضيء الطريق لكل من فقده؛ لتمنحه الفرصة ليكمل المسير وليرى غداً أفضل. ...النص الكامل

شارع شارع "الثورة"... عصب العاصمة النابض
يربط شارع "الثورة" مركز المدينة من الشمال إلى الجنوب، فبذلك أصبح محور الحركة الاقتصادية، وعصب "دمشق" النابض بشوارعه العريضة، وأرصفته الكبيرة، وآثاره التي تكاد تتكلم لتحدثك عن ماضٍ عريق. ...النص الكامل



الصفحة 1 من 70 الصفحة الأولى المجموعة السابقة الصفحة السابقة 1  2  3  4  5 الصفحة التالية المجموعة التالية الصفحة الأخيرة
"سلام جيرودية".. الذاكرة والدواء في صندوق
بجهاز بسيط وأفكار مبدعة استطاعت الطالبة "سلام جيرودية" ملامسة معاناة المسنين وإعادة الأمل للكثيرين ممن خانتهم الذاكرة من خلال مشروع "الصيدلية الذكية"؛ الجهاز الذي سهل عليهم تناول الدواء بالجرعة والوقت المناسبين.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2015