دمشق  
صورة اليوم
"نون3".. تجمع فني يدوي منوع
التالي
وجه اليوم
"مصطفى عزو".. نقش التراث على الإكسسوار
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"نورس الحموي": هدفي صناعة بطل سوري

سمر وعر

الأربعاء 21 حزيران 2017

المجتهد

لعبت نشأته العائلية الرياضية دوراً ليكون واحداً من أبطال لعبة الكاراتيه، ليس على الصعيد المحلي فقط، بل العربي والعالمي، إلى جانب كونه أحد المدربين الذين أثبتوا حضوراً على الساحة الرياضية.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقت الرياضي "نورس الحموي" بتاريخ 11 حزيران 2017، وعن بداياته الرياضية قال: «بدأت ممارسة رياضة الجودو والكاراتيه بعمر الخامسة بتشحيع من والدي، وهو أحد مؤسسي رياضة "الجودو" في "سورية"، إضافة إلى ذلك فهو يملك نادياً رياضياً للألعاب القتالية، وكانت ميولي أكثر إلى رياضة الكاراتيه حيث المتابعة مع "محمد السمان" مدرّب المنتخب الوطني سابقاً، وتابعت لاحقاً مع المدربين "فاضل راضي"، و"مسلم رحمة"، وكانت بداياتي الرياضية مع نادي المحافظة، ثم ناديي الجيش والشرطة».

ويتابع عن أهم مشاركاته الرياضية: «لم تقتصر مشاركاتي على الصعيد المحلي، فقد حصلت على الحزام الأسود خمسة دان بطل جمهورية من عام 1996 حتى 2009، أما عن المشاركات الخارجية، فكانت متعددة وحصلت فيها على المركز الأول بدورة الألعاب الآسيوية "أسياد آسيا" "الدوحة"، والمركز الثاني، فضية دورة الألعاب الآسيوية "بانكوك"، وبرونزية "آسيا" "ماليزيا"، وفضية غرب "آسيا" "الكويت"، وذهبية الشرق الأوسط "الأردن"، وفضية الدورة العربية "مصر"، وذهبية "الأردن" الدولية، وذهبية الشرطة العربية "الجزائر"، وذهبية الشرطة العربية "سورية"، وذهبية الفجر الإسلامي "إيران"، وبطولات عربية كثيرة، والعديد من الإنجازات الدولية الأخرى، وبالتأكيد مازالت ذاكرتي تحمل جمال أول بطولة شاركت فيها ضمن الدورة العربية، ولعبت مع فريق جماعي، وأحرزنا الميدالية البرونزية، كان شعوراً رائعاً، ومنه أحببت اللعبة أكثر، وحلمت أن أحقق البطولات الآسيوية لاحقاً ضمن طموحاتي، والمشاركات الخارجية لها أثر كبير في صناعة البطل عربياً وعالمياً من خلال الاستفادة من خبرات الاحتكاك التي تقدم كل شيء متطور وجديد، وفي كل بطولة أحرزت فيها مركزاً، كنت أكرم لما أنجزته، وحقيقة، شعور رائع كنت أعيشه خلال التكريم، لأنه كان يولّد لديّ العزيمة والقوة لإحراز المزيد من النتائج».

عن أهم الدورات الرياضية المتبعة يضيف: «اتبعت العديد من الدورات المحلية التي كان يقيمها الاتحاد السوري لرياضة الكاراتيه، إلى جانب اتباعي دورة على يد المدرب الإسباني "أليفا"، إضافة إلى العديد من الخبرات الدولية التي حصلت عليها خلال مشاركاتي الخارجية واحتكاكي مع مدربي الكاراتيه العالميين».

ويختتم حديثه بالقول: «حالياً وبعد تعرضي لإصابة؛ وهي قطع الرباط الصليبي وإجراء عمل جراحي، أقوم بتدريب فئة الأشبال بهدف صناعة بطل سوري، كما أقوم بنقل خبراتي التي تلقيتها خلال مسيرتي الرياضية، وأسعى إلى إيصال هذه المواهب الرياضية إلى منصات التتويج، وأتمنى رؤية رياضة الكاراتيه السورية بمراكز عالمية».

عنه قال مدرّبه "فاضل راضي": «من اللاعبين القدماء بلعبة الكاراتيه، بطل ناجح حصل على بطولات عديدة لكافة المستويات، شاب مثقف رياضياً، خلال تدريباتي له تميز بالالتزام والهدوء وتنفيذ تعليمات التدريب والحركات الرياضية المطلوبة، يتمتع بذكاء لإدارة المباراة، حالياً يدرب فئة الأشبال، وأتوسم به خيراً أن يقدم فريقاً يكون رديفاً لفريق الرجال».

وأضاف "سامر إسماعيل" رياضي وإداري في نادي الشرطة: «"نورس" رياضي يتمتع بذكاء وحضور على الساحة الرياضية محلياً وآسيوياً وعالمياً، تعرضه لإصابة منعه من متابعة المشاركة بالبطولات، لكنه بطل رياضي استطاع ترك بصمته على الساحة الرياضية للعبة الكاراتيه».

يذكر أن "نورس الحموي" من مواليد "دمشق" عام 1981، حالياً مدرّب في نادي "الشرطة" المركزي لفئة الأشبال للكاراتيه، وحاصل على شهادة مساعد مهندس إلكترون.

تكبير الصورة
نورس الحموي مكرماً
تكبير الصورة
شهادة تقدير
تكبير الصورة
نورس الحموي مع المتدربين


زوبعة المناهج الجديدة تلف الموقع الأزرق
زوبعة المناهج الجديدة تلف الموقع الأزرق
من المنطق أن نعدّ مهمة وضع مناهج تدريسية لإعداد أجيال من الطلاب مهمة صعبة، بل إنها من المهام الصعبة إلى حدّ الخطورة، ومن البديهي أن يكون القائمون على مثل تلك المهمات على قدر كبير من المسؤولية والكفاءة لاتخاذ قرارات على مستوى شعب بأكمله، ومن ...
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017