دمشق  
صورة اليوم
إطلاق النسخة الخامسة لمسابقة أولمبياد الروبوت الوطنية
التالي
إطلاق النسخة الخامسة لمسابقة أولمبياد الروبوت الوطنية
وجه اليوم
"زمزم بيطار".. نموذج المدرّب والتربوي الناجح
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"محمد الواكد"...غزال الملاعب

سلمى راضي

السبت 20 حزيران 2015

المزة

من أهم لاعبي نادي "المجد" الدمشقي، تميز بأكثر من لقب أشهرها "الغزال الأسمر"؛ لرشاقته وسرعته وتسديداته القوية في الملعب، إنه "محمد الواكد" المحترف السوري ولاعب منتخب "سورية" سابقاً.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقته بتاريخ 6 حزيران 2015، وحدثنا عن بداياته بالقول: «اخترت كرة القدم لحبي لها ولأحقق أمنية والدي وأصبح لاعباً محترفاً، فدخلت إلى نادي "المجد" ونشأت فيه وتدرجت في كافة فئاته العمرية من الصغار وحتى الرجال، قضيت معه 7 سنوات محققاً 8 أهداف، خضت خلالها بطولة اتحاد آسيا، وبطولة أبطال العرب عام 2009 وحققت 3 أهداف وتأهلنا إلى الربع النهائي؛ وكانت من أكثر المباريات المميزة بالنسبة لي، وحققنا نتائج مميزة كالفوز على "الهلال السوداني" و"الاتحاد الليبي"، والتعادل مع "الرجاء البيضاوي" في المغرب، و"وفاق سطيف" في الجزائر، كما حققنا المركز الثاني لبطولة الدوري السوري عام 2007، وصيف كأس الجمهورية مرتين عام 2005، وعام 2007».

ويتابع حديثه عن مدة احترافه مع عدة فرق خارج وداخل "سورية" بالقول: «انتقلت إلى الأردن عام 2007 ولعبت
تكبير الصورة
بعد تسجيله أحد الأهداف في الدوري العراقي
في نادي "البادية" وحصلنا على المرتبة الثانية بالدوري الأردني وسجلت 7 أهداف، وفي عام 2008 حصلنا على المرتبة الثالثة وكان لي 8 أهداف، بعدها عدت إلى نادي المجد وحصلنا على المرتبة الثالثة في الدوري السوري عام 2009، ثم انتقلت إلى نادي الجيش وحصلنا على بطولة الدوري السوري عام 2010، بعدها انتقلت إلى نادي الشرطة وحصلنا على بطولة الدوري السوري مرتين عامي 2011-2012 وكأس الجمهورية، وحصلنا على المرتبة الثانية للدوري السوري عام 2013، ولعبت ضمن المنتخب السوري لكن لمدة قصيرة جداً؛ لأسباب خاصة بي، ثم انتقلت إلى العراق ولعبت في الدوري العراقي وحصلت على أفضل محترف عام 2014 وحققت 8 أهداف أول موسم، وفي الموسم الثاني كان لي 10 أهداف وحصلت على جائزة ثاني هداف الدوري العراقي، تميزت خلال لعبي في الملعب بالسرعة والضربات
تكبير الصورة
مع فريق المجد
الرأسية فأطلق عليّ جمهور "المجد" اسم "الغزال الأسمر"، وبعضهم لقبوني بـ"المقاتل" لقدرتي على الحفاظ على الكرة في موقعي الهجومي وطريقة لعبي وتسديد أهدافي باعتمادي على قدمي اليسرى».

كما التقينا الكابتن "فجر إبراهيم" مدرب نادي "الشرطة" سابقاً ومدرب المنتخب السوري حالياً، وعن "الواكد" حدثنا قائلاً: «"محمد" من نجوم الكرة السورية، تميز بإمكانيته في اللعب على الطرف الأيسر وفي الهجوم، يمتاز بالمهارة والحس التهديفي الكبير، يعدّ من اللاعبين الأقوياء بدنياً، ومن أهم صفاته أنه خلوق ومهذب واجتماعي ومنضبط داخل وخارج الملعب».

أما الكابتن "مهند الفقير" مدرب نادي "المجد"، فقال عن "الواكد": «أحد اللاعبين الذين دربتهم بكافة الفئات العمرية وصولاً إلى فريق الرجال، شق طريقه معتمداً على فنياته وقدراته، فكان من العناصر المؤثرة بكل الفئات التي لعب لها، إضافة إلى إمكاناته الفنية والبدنية؛ فهو يتحلى
تكبير الصورة
المدرب فجر إبراهيم
بأخلاق عالية ومحبوب من قبل زملائه اللاعبين والمدربين ومحبوب جداً من الجمهور، فإذا لم يشاهده الجمهور أساسياً بأي مباراة فإنه يهتف: "نزل الواكد... نزل الواكد"، أكثر ما يمتاز به هو الكرات الرأسية والألعاب الهوائية».

يذكر أن اللاعب "محمد الواكد" من مواليد "القنيطرة" عام 1986، متزوج وله ولدان.


"ناجي جبر".. "القبضاي" الذي لا يتكرر
طغت شخصية "أبو عنتر" الدرامية على شخصيته الحقيقية طوال مسيرته الحافلة بالإبداع والوجع الذي رافقه في نهايتها المأساوية. وكان لخروجه من رحم عائلة عرفت بأنها أكبر عائلة فنية في الوطن العربي، الطريق لاستمرار الإرث الفني المتميز، فمثّل في الذاكرة الجمعية قصة "القبضاي" الذي لم ...
اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018