دمشق  
صورة اليوم
بتفوقنا.. سورية أمانتنا" ملتقى التفوق الجامعي
التالي
بتفوقنا.. سورية أمانتنا
وجه اليوم
"غسان اللبني".. "العريس الشامي" بعد الغياب
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

بطولة الجمهورية لرياضة بناء الأجسام

فادي العساودة

السبت 17 أيار 2008

في صالة الفيحاء بدمشق أقيمت بطولة كأس الجمهورية للعبة كمال الأجسام البدنية وذلك بحضور عدد كبير من المشاركين والمشجعين لهذه الرياضة التي تحظى بحضور جماهيري واسع.

تكبير الصورة

وخلال وجود موقع (eSyria) هناك التقينا الدكتور كمال خضير عضو لجنة تحكيم لعبة كمال الأجسام ونائب الاتحاد العربي للثقافة البدنية، الذي تحدث عن هذه البطولة قائلاً: هذه الرياضة المتميزة المحببة لدى معظم شعوب العالم العربي تثبت يوما ً بعد يوم نجاحها وهو ما نستطيع ملاحظته في هذه البطولة التي شارك فيها عدد من الأبطال من مختلف الأوزان والتصنيفات المحلية وتندرج هذه البطولة ضمن الدورة السنوية لكأس الجمهورية.

تقسم هذه البطولة إلى قسمين: بطولة الجمهورية الدرجة الأولى، وبطولة الجمهورية الدرجة الثانية، وفي كلتا الدرجتين يتنافس المشاركون ضمن الأوزان المعروفة عالمياً.

وأضاف: نرى اليوم منافسة كبيرة بين المشاركين على كافة المراكز بمختلف تصنيفاتها الرياضية، وأتمنى لهم النجاح والتقدم وإحراز الألقاب المرجوة، علماً أنها رياضة تتطلب جهد حقيقي وإمكانات مادية كبيرة سواء من حيث الغذاء أوالآلات الرياضية الخاصة التي تعتبر مكلفة جداً بالنسبة لللاعب محترف.

من المشاركين بالبطولة الشاب وائل السمكري الذي حصل على الدرجة الأولى في

بطولة نوادي الدرجة الثانية وزن
تكبير الصورة
السبعين كما حاز على المركز الثاني في بطولة الجمهورية وفي لقاء أجراه موقع eSyria معه بعد المباراة قال: البطولة ناجحة بكافة المقاييسو التنظيم والإدارة الناجحة وأضاف هذا حدث سنوي هام وفرصة للاعبين ليبرزوا فيه المستوى البدني الذي وصلوا إليه، فهي رياضة مشجعة ورائعة لما تحويه من تحدٍ للاعبين وتنافس على المراكز الأولى للبطولة.

وعن طموحه قال: أتمنى أن يتم الاهتمام بهذه الرياضة من قبل الاتحاد الرياضي العام وخصوصاً الدعم المادي لللاعبين في جميع المستويات الذي من الممكن أن يساعدهم على الاستمرار في هذه الرياضة الجميلة والمكلفة جداً، وعلى المستوى الشخصي سأتابع هذه الرياضة للوصول إلى البطولات العالمية وأتمنى أن أتوج أسم سورية بالذهّب في المحافل العالمية بإذن الله.

أ‍ما السيد سليمان رشيد زهرة رئيس اتحاد بناء الأجسام الفلسطيني في سورية اعتبر لعبة بناء الأجسام من الرياضات الوحيدة التي تنعكس آثارها على الرياضي فهي تتركها الأثر على كل طرف من جسمه وتؤثر على الصحة العامة وعلى مستوى أداءه اليومي، ومن موقعي
تكبير الصورة
كرئيس للاتحاد الفلسطيني أتمنى أن نصل إلى مستوى منافسة أبطال العالم فنحن نملكه خامات رياضية جيدة تستطيع المنافسة والتحدي بالمشاركة بكافة البطولات العالمية.

البطل رأفت الزين الحائز على بطولة محافظة دمشق نوادي الدرجة الثانية عن فئة وزن الستين أشاد بنزاهة الحكام والمستوى العالي في أداء المشاركين والجهد الكبير الذي بذلوه للوصولهم لهذا المستوى مع أن هذه الرياضة تعتبر من أصعب الرياضات على مستوى العالم، وتمنى اللاعب رأفت الاستمرارية في هذه الرياضة لما لها من فائدة صحية وبدنية تفيده في الحفاظ على رشاقته وقوته البدنية.

البطل الدولي عمر محمد أبو زرد تحدث معنا عن جماهيرية هذه اللعبة قائلا ً: تتمتع هذه اللعبة في المنطقة العربية والآسيوية باهتمام كبير من قبل كافة الفئات العمرية وخصوصا ً الشباب لما تعطيه من شكل وجمالية وقوة بدنية لجسم اللاعب، و اعتبر هذه الرياضة من أهم الرياضات العالمية بعد كرة القدم من الناحية الشعبية.

البطل عمر ونوه في معرض حديثة إلى مشكلة تناول المنشطات والأدوية بشكل
تكبير الصورة
مفرط فقال: للمنشطات أضرار جسيمة تنعكس على اللاعبين في المستقبل وتؤدي إلى هدم الجهود الكبيرة التي يبذلها اللاعب لبناء جسده خلال فترة قصيرة لذلك أرجو من الجميع عدم أستخدامها لأي سبب، وختم بالقول أتمنى الفوز للجميع والأستفادة من هذه البطولة التي هي فرصة يلتقي فيها الأبطال ويتبادلون الخبرات في جو من التنافس الشريف


"إكليل الدم".. خياران لا ثالث لهما
عاد العاشق للمسرح التجريبي "زيناتي قدسية" ليلقي بظلال مخيلته المسرحية، أفكاره واستقراءاته التي رسمها من وحي الأزمة السورية نصاً مسرحياً درامياً، ليضع المشاهد أمام خيارين لا ثالث لهما بـ"إكليل الدم".
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2014