دمشق  
صورة اليوم
الهم الفلسطيني في لوحات تشكيلية
التالي
الهم الفلسطيني في لوحات تشكيلية
وجه اليوم
"خالدة الخضراء".. نحو بناء قارئ أفضل
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار دمشق وريفها

"لارا الترك".. الأولى في ألعاب القوة الأنثوية

سمر وعر

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017

المزة

استطاعت بجدارة الحصول على المركز الأول ببطولة الجمهورية لألعاب القوة لوزن 63كغ لعام 2017، بمشاركة عدد من لاعبات هذه الرياضة من محافظات "دمشق، ريف دمشق، حلب، السويداء".

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت مع الرياضية البطلة "لارا الترك" بتاريخ 9 تشرين الأول 2017، وعن مشاركتها ببطولة الجمهورية لألعاب القوة التي أقيمت بصالة "الفيحاء" في "دمشق" بتاريخ 7 تشرين الأول 2017، قالت: «لم تكن المشاركة الأولى لي في هذه الرياضة، التحضيرات تمت من خلال التدريبات اليومية والمستمرة لي بإشراف المدربين "عمر المصري، أيمن الطحان"، واستطعت متابعة كافة التعليمات والتوجيهات المقدمة من قبلهما، واجتزت البطولة من خلال رفعة الصدر والتقبين بمشاركة لاعبات من عدة محافظات لوزن 63كغ، واستطعت الحصول على المركز الأول بجدارة، ولم تكن المرة الأولى التي أحرز فيها المركز الأول، بل حصدت هذا المركز في البطولات الثلاث التي شاركت بها خلال السنوات الماضية، أتابع باستمرار آخر ما توصلت إليه هذه اللعبة من تقنيات وأساليب تدعمني».

وعن بداياتها الرياضية، أضافت: «البداية كانت مع رياضة الحديد وأنا في العشرين من عمري، ومنذ ثلاث سنوات بدأت ممارسة رياضة ألعاب القوة بتشجيع من المدرب "عمر المصري"، الذي أشرف على تدريباتي وتحضيري للمشاركة في البطولات، ولم تقتصر المتابعة عليه، بل كان للمدرب "أيمن الطحان" دور بمتابعتي وتشجيعي أيضاً».

وعن سبب اختيارها لرياضة ألعاب القوة، قالت: «هذه الرياضة ليست حكراً على الرجال كما يظنّ بعضهم، بل هي لعبة مفضلة لدى الإناث، ومنتشرة في البلاد الأجنبية، ويمارسها كلا الجنسين، والسبب الرئيس لاختياري هذه الرياضة عشقي للقوة؛ فهي تستهويني، أنا لا
تكبير الصورة
خلال مشاركتها بالبطولة
أحب الضعف، تعرّفت خلال ممارستي لرياضتي الحديد وألعاب القوة إلى أشخاص مميزين كثيراً، وكان لهم الفضل بتشجيعي ودعمي معنوياً، الفوز يمنحني إحساساً جميلاً، لكن ليس المهم أن نصل إلى القمة، بل أن نحافظ عليها، وبالتأكيد الفوز ليس لي، إنما هو نجاح وتقدير لجهد وتعب من درّبني ولبلدي، و"سورية" (بيلبقلا الفوز)».

عنها قال المدرب "أيمن الطحان": «"لارا" أفضل لاعبة سورية في مجال رياضتها، تتمتع بأخلاق عالية، لديها الإصرار لتحقيق أفضل النتائج دائماً، حصلت على أرقام مميزة في كافة مشاركاتها، سبقت كل زميلاتها صاحبات الأوزان الأكبر بتحقيق نتائج متقدمة، تحتاج إلى دعم معنوي ومادي من قبل الجهات المسؤولة رياضياً، لنستطيع الوصول بها إلى المشاركة الخارجية وتحقيق أفضل المراكز، وجه رياضي واعد بمجال رياضة ألعاب القوة».

وأضاف المدرب "عمر المصري": «اكتشفتها كواحدة من الرياضيات المتميزات في نادي "معلا"، وتمّت تنمية موهبتها والإشراف عليها مع المدرب "أيمن الطحان"، وعلى الرغم من عملها المجهد، إلا أنها لاعبة تتميز بإصرارها على التمرين، والتزامها بالتعليمات المقدمة لها، وبرنامج التغذية الذي يعزّز قوتها، وهذا كله كان السبب الأساسي في نجاحها. لعبة القوة البدنية من الألعاب الصعبة للسيدات، لكن إصرارها كان سبباً في استمرارها، تمتلك ثقافة رياضية بلعبتها، وهذا الأمر من الصعب وجوده عند لاعبة أخرى».

يذكر أن "لارا الترك" من مواليد "دمشق" عام 1989، تحمل شهادة بالآداب، قسم اللغة الإنكليزية، ودبلوم ترجمة.


"غدير الميكائيل".. آمن بخياراته العلمية وربح
لبّى رغبته ووضع التفوق هدفاً فبلغه؛ لطالما عرف المهندس "غدير الميكائيل" خريج المعهد "العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا" بأنه بعد خمس سنوات من الجد والمثابرة والتعب سيحصد التفوق بجدارة؛ فكان الأول على دفعته بمعدل 89.5%.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017