دمشق  
صورة اليوم
معرض "أبناء الشمس" للأطفال المشردين
التالي
معرض
وجه اليوم
"ماهر بوظو".. أنامل ذهبية تحمي التراث
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
من المغترب

"آدم عفَارة".. بصمة سورية في "هوليوود"

رامه الشويكي

الجمعة 10 آذار 2017

أميركا

بعشق كبير للعمل واهتمام بتفاصيله، تمكّن "آدم عفَارة" من تحقيق الصدارة كأول عربي سوري يطرق أبواب العالمية في مجال تنظيم الحفلات، وتصميم "الفيديو كليب"، مؤكداً قدرة السوريين في الخارج على الإبداع.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت بتاريخ 1 آذار 2017، مع الفنان "آدم عفّارة" الذي تحدث عن بداياته بالقول: «بدأت عملي من قبو منزلي في "أميركا"، لأنني لم أمتلك مكاناً خاصاً للعمل، وفي عام 1999 قمت منفرداً بتنظيم وتنفيذ أول حفل زفاف لشخص عربي، تزين بالطابع التراثي المميز. ولم يكن لدي فريق عمل، وواجهت معوقات كثيرة منها ما يتعلق بقلة الخبرة، ووجودي في مجتمع متعدد الجنسيات، كل ذلك فرض علي مجهوداً مضاعفاً لدراسة مختلف العادات والتقاليد لهذه الجنسيات.

حاولت أن أدعم هوايتي بالدراسة الأكاديمية، وأشارك بأشهر المعارض وورشات العمل والدورات المتخصصة أينما أتيحت لي، سواء في الوطن العربي، أو في الخارج، ومن خلال السعي المتواصل والاجتهاد، استطعت اكتساب الخبرة، وأثبت أن السوري قادر على الإبداع والتميز أينما وجد، ولطالما حملت عشقي لبلدي "سورية" في قلبي، وحرصت على الارتباط بالجذور؛ وهو ما جعلني أصل إلى تشكيل متفرد بين الشرق والغرب، وأحقق من خلاله قفزات سريعة نحو العالمية. وعندما تم اختياري لتنظيم حفل الأوسكار 2016 شعرت بروعة المفاجأة، حيث تم اختياري من
تكبير الصورة
بين مصممين عالميين ومشهورين جداً في هذا المجال لتنظيمه».

وعن تفاصيل عمله وتعاونه مع الفنانين، يتابع: «يبدأ عملي في تنظيم حفلات الزفاف من لحظة اتخاذ العروسين قرار الارتباط الفعلي، لأننا نهتم بتنفيذ كل ما يتعلق بالحفلات من الألف إلى الياء، هذا فيما يتعلق بحفلات الزفاف والخطبة، وجميع المناسبات دون استثناء.

كما تربطني علاقة صداقة بعدد من الفنانين السوريين، وأول الفنانين العرب الذين تعاونت معهم "هيفا وهبي"، التي صممت لها ديكور أغنيتها المصورة في استوديوهات "هوليوود"، وتربطني علاقة جيدة بالفنانة الإماراتية "أحلام" التي دعتني لحضور برنامج للمواهب في "بيروت". أما على الصعيد العالمي، فقد استطعت أن أضع بصمتي كمصمم حفلات و(كليبات) المشاهير، بتعاوني مع النجوم العالميين، مثل: "الليدي غاغا"، و"ياني"، و"جينفر لوبيز"، ومؤخراً قمت بتصميم "بلاتو فيديو كليب" للفنانة العالمية "بيونسيه"، حيث تم اختياري من بين 47 مصمماً في "لوس أنجلوس" لتنفيذه، وبعد دراسة الفكرة التي غلب عليها الطابع الهندي في تصميم الديكور، وضعت بالحسبان أهمية الألوان على الشاشة، وضرورة أن تكون صارخة، واخترت أنواعاً وألواناً محددة من الزهور،
تكبير الصورة
"بلاتوه" الزهور للفنانة العالمية "بيونسيه" من تصميمه
وحاولت إضفاء روح الأسلوب الهندي المميز بعبقه، وبرائحة التوابل والبخور، فكان ديكوراً رائعاً حقق جمالية الفكرة، ونال إعجاب الجميع، وطلبت مني الفنانة أن أصنع لها باقة من وروده لتحتفظ بها في منزلها».

"غنوة زين الدين" ملكة جمال "عرب أميركا" لعام 2014، تقول: «"آدم" صديق عزيز على قلبي، ومن أفضل مصممي ديكور الحفلات في العالم، وأفخر بصداقتي مع شخص مثله يعمل بجد وإصرار على تحقيق النجاح في دول الاغتراب، حيث كان حفل ملكة جمال العرب في "أميركا" من تنظيمه، وكان من أجمل الحفلات من ناحية الديكور، ولاسيما باقة الزهور الخاصة بالحفل، التي كانت من نصيبي آنذاك».

من جهته "سليم سمُوع" المخرج المقيم في "لوس أنجلوس"، يقول عنه: «من أبرز الشخصيات المشهورة التي أعرفها هنا "آدم عفَارة"، وهو مبدع وموهوب، شق طريقه بجهده وتصاميمه وأفكاره الرائعة، وكان لي شرف العمل معه في فيديو كليب "عتبان قلبي"، للفنان "هادي أسود"، حيث قام بتصميم وتنفيذ فستاناً من الزهور؛ ارتدته عارضة أزياء في العمل».

الجدير بالذكر، أنّ "آدم عفَارة" ولد في "دبي"
تكبير الصورة
مع الفنانة العالمية "باريس هلتون"
عام 1977 لوالدين سوريين، حصل على إجازة في التصميم الداخلي من إحدى جامعات "الإمارات العربية المتحدة"، ودرس اختصاص تنظيم الحفلات في جامعات "كندا"، نال العديد من الجوائز العربية والدولية في مجاله، ونظم حفل "Hollywood Beauty Awards" ثلاث دورات متتالية، كما ظهر مؤخراً في أحد البرامج على قناة عربية؛ حقق أكثر من مئتي ألف مشاهدة على "يوتيوب" في أقل من شهر.


"ماهر بوظو".. أنامل ذهبية تحمي التراث
بعشقٍ كبير للتراث، وإصرارٍ على تعلّم كل ما يتعلّق بحرفة الزخرفة الدمشقية والرسم النباتي والهندسي، استطاع "ماهر بوظو" أن يحفر بأنامله الذهبية النماذج الشرقية على النوافذ والجدران والسقوف، ليقدّم لنا قطعاً أصيلة تعيد إحياء التاريخ في أذهاننا.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017