دمشق  
صورة اليوم
مسرح تفاعلي على خشبة "القباني"
التالي
مسرح تفاعلي على خشبة
وجه اليوم
"خالدة الخضراء".. نحو بناء قارئ أفضل
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أعمال

"فلك محفوظ".. مزج الخبرة بالإرادة

رامه الشويكي

السبت 07 كانون الثاني 2017

المالكي

تمكّنت "فلك محفوظ" من حجز مكانة خاصة بها كسيدة أعمال متخصّصة في تجارة الألبسة، عبر المشاركة في العديد من البازارات، وتنظيم بعضها الآخر.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقت "فلك محفوظ"، بتاريخ 3 كانون الثاني 2017، في بازار "الشتاء الثاني" بمنطقة "المالكي"، لتحدثنا عن البدايات ومشاركاتها الدائمة في البازارات، وتقول: «أعمل في تجارة الألبسة منذ ثلاثين عاماً، من خلال معملي الخاص بتصدير الألبسة إلى الخارج، وكواحدة من التجار اضطررت في بداية الأزمة إلى إغلاق المعمل؛ وهو ما أتعبني نفسياً وجسدياً، واضطررت إلى الجلوس في المنزل لمدة سنتين، لكن دعم عائلتي، وتشجيع بناتي، دفعاني إلى النهوض من جديد، والبدء مجدداً من الصفر، ووجدت في المشاركة بالبازارات فكرة جيدة، لكنها مخيفة كبداية جديدة، وفي أول بازار شاركت فيه عام 2013 أحسست بالفشل، ولم أتمكن من بيع قطعة واحدة، لكن هذا الشعور لم يدم طويلاً، فوقفت مجدّداً مع نفسي، وقرّرت الاستمرار بمساندة كبيرة من المعارف والأصدقاء الذين قدموا لي الدعم المعنوي، وقاموا بمشاركة منشوراتي على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تمثل وسيلة مهمة للتسويق وتحقيق الانتشار، وشاركت بما يزيد على ستين بازاراً حتى اليوم».

وعن أهمية البازارات وتوجهها مؤخراً إلى تنظيمها، تقول: «تمثل البازارات ملتقى اجتماعياً، ومكاناً مناسباً لتسويق المنتجات على الصعيد المحلي، وتتيح للشبان والشابات وربات المنازل المبدعات والعاملات، فرصة عمل مناسبة تمكنهن من التواصل المباشر مع المستهلك، ومواكبة احتياجاته. وتوجهي مؤخراً إلى تنظيمها ليس بغرض تحقيق الكسب المادي، بل لطرحها برؤية مختلفة، حيث أتلافى الأخطاء السابقة المتعلقة بالتنظيم، التي خبرتها جيداً عند مشاركاتي المتعددة، خاصة ما يتعلق بالإعلان. وأصبحنا اليوم نعلن عن كل بازار نقيمه في
تكبير الصورة
أثناء أحد البازارات
الوسائل الإعلامية المتنوعة؛ الإذاعة والتلفزيون، ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما طوّرنا العمل فيما يتعلّق بالنشرات التعريفية، والإعلانات الطرقية، من خلال التعاون مع شركة متخصصة تقوم بتوزيعها في مناطق مختلفة، ومؤخراً قامت مديرية المعارض بتقديم الدعم والتنظيم لنا، وكسيدة أعمال أطمح إلى إيجاد أسواق كبيرة تستوعب البضائع المعروضة».

من جهتها تقول "رود بشار" إحدى الزبونات الدائمات: «أحب أن أشتري دوماً من بضاعة "فلك محفوظ" المعروضة في البازارت؛ لأنها تتميز بالذوق الرفيع، وتواكب الموضة باستمرار، ويعجبني ذكاءها في التعامل، حيث تحاول تلبية احتياجات الزبائن، وتصنيع الألبسة المرغوبة، خاصة تلك الشبيهة بالماركات الأصلية، التي توفرها بأسعار مقبولة».

منظم البازارات "أيمن الدغلي"، قال عن معرفته بها: «أتعاون مع "فلك محفوظ" في تنظيم البازارات، وإلى اليوم نظمنا ما يقارب العشرة منها بنجاح، وأحاول دوماً أن أستفيد من خبرتها في هذا المجال. هي امرأة صاحبة قرار، وشخصية قوية متزنة، وشخصيتها المحبة للخير تجعلها قادرة على العطاء، وتقديم النصح إلى أي شخص يطلب منها ذلك، ويسود في العمل معها جوّ من الألفة والمشورة، وليس مجرد بيع وشراء، وهي تعمل دوماً بجدّ، وتتعامل مع الآخرين بواقعية وعصرية».

الجدير بالذكر، أن "فلك محفوظ" من مواليد "دمشق"، عام 1963، خريجة كلية التجارة، جامعة "دمشق"، عام 1983، عملت بعد تخرجها مباشرة بالمحاسبة، وبدأت ممارسة مهنة التجارة في محلها الخاص ببيع الألبسة، وشاركت إلى اليوم بعدد كبير من البازارات، منها: بازار "نادي الشرق"، بازارات "المحبة"، و"ماسة بلازا"، إلى جانب تنظيمها لبازارات أخرى في أماكن متعددة بالعاصمة.


"غدير الميكائيل".. آمن بخياراته العلمية وربح
لبّى رغبته ووضع التفوق هدفاً فبلغه؛ لطالما عرف المهندس "غدير الميكائيل" خريج المعهد "العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا" بأنه بعد خمس سنوات من الجد والمثابرة والتعب سيحصد التفوق بجدارة؛ فكان الأول على دفعته بمعدل 89.5%.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017