دمشق  
صورة اليوم
بازار التسوق بنكهة تراثية.. "صنعته سيدات سورية"
التالي
بازار التسوق بنكهة تراثية..
وجه اليوم
"فؤاد كمال الدّين".. خبايا التّصوير مقصده
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أعمال

"خالد حسن".. صناعة الكريمات الطبيعية يدوياً

رامه الشويكي

الأربعاء 14 كانون الأول 2016

التجهيز

بخبرة مخبرية وعمل يدوي متقن، يقوم "خالد حسن" بتصنيع كريمات علاجية ووقائية للبشرة من الفاكهة والخضار، والأعشاب المتداولة بين الناس على اختلاف أنواعها.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت مع "خالد حسن" عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 16 تشرين الثاني 2016، للتعرّف إلى الكريمات الطبيعية واستخداماتها، فقال: «بدأت عملي منذ عام 2000 في استخدام معظم أنواع الفاكهة والخضار والأعشاب لتصنيع كريمات طبيعية 100% استناداً إلى معلومات واردة عن فوائدها الكبيرة، من دون أن يدخل في تركيبها أي مواد كيماوية كما في المستحضرات الأخرى؛ كالكورتيزون ومشتقاته، وكلور الزئبق، والمواد الأخرى الممنوعة عالمياً. واستخدامات الكريمات التي أصنعها تنقسم إلى قسمين: علاجية لبعض أمراض الجلد، كتصبغات البشرة، الحروق والجروح، مشكلات الشعر، إلى جانب كريمات خاصة للتخفيف من الآلام التشنجية والروماتيزمية. وأخرى تجميلية ووقائية: ككريمات المرطبة للبشرة، وأخرى للوقاية من أشعة الشمس وشدّ البشرة لتحافظ على نضارتها على الرغم من التقدم بالعمر. ومن الخضار والفاكهة المستخدمة فيها: الليمون ،البرتقال، التفاح، الخيار، الطماطم، البطاطا، الرمان،
تكبير الصورة
الكريمات والأعشاب المستخدمة في صنعها
وغيرها. ومن الأعشاب: اليانسون، الكمون، الكزبرة، الخزامى، ورق الزيتون، النعناع، البابونج، المليسة.

وعن مراحل التصنيع والتأكد من فعالية المنتج قبل التسويق، يضيف: «تشبه مراحل تصنيع الكريمات إلى حدّ كبير عملية الطهو؛ فهي تعتمد أولاً توفر المواد الأولية، ثم تنظيفها واستخلاص المادة المائية والزيتية تبعاً لمتطلبات تحضير المنتج، ثم تصنيع الكريمات وفق شروط معينة وقواعد فيزيائية خاصة لإعداد كل منها، ويتم التأكد من المنتج بتجربته شخصياً من قبلي أو من قبل أحد أفراد عائلتي لملاحظة الأمور السلبية إن وجدت وإدخال التعديلات المناسبة قبل البيع، وذلك باستخدامه لمدة زمنية لا بأس بها، وعند التأكد من صلاحيته يتم تسويقه من خلال مشاركاتنا المستمرة في البازارات المتنوعة التي تمثل لنا سنداً في توفير المكان لعرض منتجاتنا، وعبر نشرات تعريفية خاصة تضمّ جميع منتجاتنا من كريمات وماسكات للبشرة، ولصفحتنا الخاصة
تكبير الصورة
من منتجاته
على مواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في الإعلان والتسويق، ومن باب الحذر ننصح المستخدمين بتجربة الكريم تجربة جزئية على البشرة عند الشراء».

وفيما يتعلق بالعمل اليدوي وضرورة المحافظة عليه، يكمل: «يعدّ العمل اليدوي جزءاً من التراث الخاص لكل بلد، ويعبر عن روحه وأصالته، ويحاكي رقي المجتمعات وصفاتها، ويتنوع في بلدنا؛ منها ما نقوم به كأصحاب مبادرات فردية، ونتمنى من الجهات المعنية دعم الصناعة اليدوية بأشكالها المتنوعة».

"أليسار الحاج" إحدى المرضى المصابين بمرض البهاق الجلدي، تقول: «قمت بتجربة العديد من الكريمات في السابق، ولم أحصل على نتيجة مرضية، لكن بعد استخدامي الكريمات الطبيعية التي يصنعها "خالد حسن"، بدأت أتلمس النتائج بالتحسن بعد أسبوع من استخدامها، وأثابر حالياً عليها للحصول على النتيجة المطلوبة والتخلص من المرض نهائياً».

"نانسي العجلاني" مدير عام شركة "بريغما" للمعارض والبازارات، تقول: «يستمر
تكبير الصورة
تصنيع الكريمات الوقائية والعلاجية من الخضار والفاكهة
"خالد حسن" بالمشاركة في البازارات التي تقيمها شركتنا، ومنتجاته الطبيعية تلقى إقبالاً واسعاً من الزبائن، وكثيرون من الأشخاص استفادوا من استخدامها، وأصبحوا يزورون البازارات باستمرار في كل شهر للحصول عليها».

الجدير بالذكر، أن "خالد حسن" من مواليد "دمشق" عام 1963، حاصل على شهادة فني مخبري، اختصاص تحاليل طبية.


"نورس الحموي": هدفي صناعة بطل سوري
لعبت نشأته العائلية الرياضية دوراً ليكون واحداً من أبطال لعبة الكاراتيه، ليس على الصعيد المحلي فقط، بل العربي والعالمي، إلى جانب كونه أحد المدربين الذين أثبتوا حضوراً على الساحة الرياضية.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017