انطلاقاً من ضرورة الإعلام وأهميته، وربطه بالإعلان والتقنيات الحديثة، وأهمية الدمج بينهما، ودوره بالتأثير في السلوكيات والاهتمامات اليومية، أقيم في "مدينة المعارض" معرض "سورية الدولي" للإعلام والإعلان 2018.

مدونة وطن "eSyria" زارت المعرض بتاريخ 23 تشرين الأول 2018، والتقت "خلف مشهداني" المنظم مع مجموعته للمعرض، حيث قال: «إن المعرض يتجه نحو التخصص ليلبي حاجات الجمهور وتطلعاته، ومن ضمن أولوياته أن يكون منفرداً باختصاصه ولا يشبه المعارض الأخرى، وأنه على الرغم من الظروف التي تعرضت لها "سورية" لم يتوقف نشاط مؤسستنا ومتابعتها للوضع الاقتصادي، لأن هدف المعرض ردم الفجوة بين المنتجات الإعلامية والمستهلكين. يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا المضمار، ويستقطب أهم الشركات العاملة في تصنيع أدوات الإعلام والإعلان والتصوير والإنتاج الإعلامي وتقنياته الحديثة من معدات الصوت والإضاءة، وصولاً إلى هندسة تطبيقات الإعلام والتسويق الرقمي».

إن المعرض يتجه نحو التخصص ليلبي حاجات الجمهور وتطلعاته، ومن ضمن أولوياته أن يكون منفرداً باختصاصه ولا يشبه المعارض الأخرى، وأنه على الرغم من الظروف التي تعرضت لها "سورية" لم يتوقف نشاط مؤسستنا ومتابعتها للوضع الاقتصادي، لأن هدف المعرض ردم الفجوة بين المنتجات الإعلامية والمستهلكين. يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا المضمار، ويستقطب أهم الشركات العاملة في تصنيع أدوات الإعلام والإعلان والتصوير والإنتاج الإعلامي وتقنياته الحديثة من معدات الصوت والإضاءة، وصولاً إلى هندسة تطبيقات الإعلام والتسويق الرقمي

"أغيد كركوتلي" المسؤول الإعلامي في شركة "أفكار" للدراسات الاستشارية، وإحدى الجهات المشاركة في المعرض، قال: «من ضمن الأنشطة المهمة للمعرض، العمل على توسيع وتطوير مفهوم الإعلام والإعلان، لأنهما أساس نجاح أي فعالية، ولا بد من استخدامه بالطريقة المثلى من قبل المستهلكين الذين لا يغيرون أسلوب استخدامهم للتقانات والوسائل الإعلامية؛ لذلك يجب أن تكون هناك قفزة نوعية لزيادة اهتمام الشباب خاصة بالتعرّف إلى وسائل الإعلام أكثر والمحتوى الإعلامي؛ أي مضمون هذه الوسائل، إضافة إلى استخدام شبكة الإنترنت من خلال ابتكار المزيد من التطبيقات التي تسهم في خدمة المواطن بسرعة وسهولة، إضافة إلى تصميم مواقع تلبي حاجات الجمهور مع صفحات مواقع الإنترنت، لذلك تهتم شركتنا بالطريقة الصحيحة للترويج المتميز، وخاصة في الإعلام الإلكتروني وتبحث عن راحة العميل أو الزبون المُعلن عن منتجه من خلال الربط بين مؤسسات الإعلان».

مع وزير الإعلام الذي زار المعرض

وتحدثت "إيلين عيسى" مسؤولة قسم المتابعة في إحدى الشركات المساهمة بالفعالية، قالت: «إن استخدام الصور المؤثرة بالملتقيات والمعارض بوجه عام، والمعلومات الهادفة المأخوذة من "السوشال ميديا" أو الواقع، برأيي تعمل على تطوير المشاريع الإعلامية، وعرضها على الإعلاميين الراغبين في الحصول على إنتاج مادة إعلامية لإخبارهم وتقاريرهم الاستقصائية، وعليه معرض "إكسبو سيريا" هو رديف وتتمة للمعارض السابقة التي يعول عليها دائماً في بناء الشركات والتعاون فيما بينها، إضافة إلى فائدته الكبيرة في تعريف الزوار بمحطات التلفزة والقنوات الإذاعية، والتقرب أكثر من المشاهدين عن طريق التعريف بالخدمات، وسماع النصائح وهموم المواطنين؛ وهي فرصة حقيقية للتعاون بين الشركات الإعلامية لتقديم الخدمات المميزة المتجددة للوصول أخيراً إلى التألق الاقتصادي والإعلامي».

شارك في الفعالية نحو 70 مؤسسة إعلامية خاصة وعامة، وتستمر حتى 25 تشرين الأول 2018.

إلين العيسى
من أجواء المعرض