دمشق  
صورة اليوم
"أنا سوري".. مهرجان الانتصار
التالي
وجه اليوم
"يمان قنبرجي".. التدريب لنشر الحب
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أنشطة

ترانيم وإيقاعات رائعة لجوقة "منارة باب شرقي"

آلاء حسين بكر

الجمعة 30 آذار 2018

البرامكة

دعماً لتطوير قدرات ومواهب أطفال الكورال الفني في جوقة "منارة باب شرقي"؛ إحدى المنارات المجتمعية التابعة لـ"الأمانة السورية للتنمية"؛ أقيمت على مدرج "الباسل" في جامعة "دمشق" فعالية بعنوان: "سورية أم الكل".

تكبير الصورة

فعلى مدار ساعتين ونصف الساعة، بتاريخ 27 آذار 2018، تألق أفراد الجوقة بتقديم أروع توليفات الغناء التي تم اختيارها من تراثنا، مع فقرات أخرى كان لها حضور لافت على خشبة المسرح، إضافة إلى الجهود المبذولة من نادي المتطوعين في المنارة.

الدكتورة "خيرية أحمد" إحدى المشرفات على الفعالية، تحدثت لمدونة وطن "eSyria" بتاريخ 27 آذار 2018، عن تزامن هذا الحفل مع مناسبتي "عيد الأم" ويوم المسرح العالمي، فقالت: «حفل اليوم بالتعاون بين جامعة "دمشق" و"الأمانة السورية للتنمية"، والهدف من هذه الفعالية دعم وتنمية قدرات ومواهب أطفال الكورال الفني في جوقة المنارة؛ لكونهم على تدريب مستمر ضمن برنامج محدد لتنمية ما لديهم من مواهب ودعمها، إضافة إلى مشاركة الشباب بدعم ذواتهم ليكونوا فاعلين، وهو أحد أهم الأهداف التي تسعى إليها "الأمانة السورية للتنمية"، وكما تسعى أيضاً لتمكين فئات المجتمع كله ومن ضمنهم فئة الشباب الذين هم مستقبل بلدنا الواعد "سورية"، إضافة إلى التعريف بأهم الخدمات التي تقدمها الأمانة بوجه عام والمنارات المجتمعية بوجه خاص لإكساب أكبر شريحة من المجتمع مهارات الحياة كلها، وتحفيزهم وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم من أداء، ومشاركة جوقة "منارة باب شرقي" اليوم على أحد مدرجات الجامعة هو محفز مهم لأيامهم القادمة وتنمية روح المحبة والمودة بين المتطوعين لدينا، وبمناسبة عيد الأم ويوم المسرح العالمي صدحت أصوات أفراد الجوقة حباً لأمنا الأولى ووطننا "سورية" وأمهات الجميع، وقدمت عروضاً مسرحية».

"طاهر ناجي حداد" مدرب ومؤسس "جوقة المنارة"، بدوره قال: «أنا وأسرتي المؤلفة من طفل، وعازفون ومغنون تراوح أعمارهم ما بين 8-17 عاماً، بذلنا جهودنا ومازلنا على العهد لتكريس الموسيقا في المناسبات التي تتطلب هذا الفن الراقي، وكيف لا؟ وهي بأرق وأعذب الأصوات؛ ألا وهم أطفالنا؛ مستقبلنا القادم.

وبدأ التدريب لهذا الحفل منذ شهر، وتم اختيار أغاني تتعلق بالمناسبة، إضافة إلى الأغاني التراثية والطربية، وربطنا بين الأم والوطن، من خلال اختيار عنوان الفعالية، فـ"سورية" هي أم الجميع، وبأحضانها ترعرت كل الأمهات وعززت فطرتهم بالعطاء، صدحت أصوات الجوقة عالياً احتفاءً بهذا اليوم، وقدم "علي الحمادة" العرض المسرحي، وتخلل الحفل القصائد الشعرية التي ألقاها الشاعر "ماهر محمد"، وأنا وأسرة المنارة نعمل على دعم مواهب الأطفال واليافعين أكثر لنصل إلى هدفنا المنشود في الوصول إلى أسمى المواهب».

الجدير بالذكر، أن جوقة "منارة باب شرقي" بدأت منذ سنة ونصف السنة بعشرة أطفال، وشاركت في العديد من الحفلات في عدة مسارح، وتم تكريمها من السيدة الأولى "أسماء الأسد" على ما قدمته من فنّ وأداء موسيقي فريد.

تكبير الصورة
"طاهر حداد" مدرب ومؤسس الجوقة
تكبير الصورة
أطفال الجوقة
تكبير الصورة
تراث وفلكلور من أجواء الحفل


"رياض شحرور".. ساحر المسرح وصندوق الحلوى السوري
يعدّ "المعلم" لكثيرين من نجوم الدراما السورية، اكتشف نفسه بنفسه، وتمتع بخفة دم جعلت منه واحداً من الشخصيات المحببة لكل من عرفه. أسس أول فرقة مسرحية سورية عام 1955، وكان يعرض أعماله في البيوت العربية الدمشقية، ولمع اسمه مسرحياً وتلفزيونياً وسينمائياً على الرغم من ...
اقرأ المزيد
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018