حلب  
صورة اليوم
لاعبو "القنيطرة" في الأولمبياد الثالث للناشئين
التالي
لاعبو
وجه اليوم
"فؤاد أزمرلي": قُربي من المجتمع سرّ نجاحي
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

السباحة "زوفاك دير هوفهانيسيان".. ثلاث ميداليات في أول بطولة

هوفيك شهيريان

الأحد 13 آب 2017

مركز المدينة

عملت السبّاحة "زوفاك دير هوفهانيسيان" بجهد غير عادي لكي تكون على منصات التتويج على الرغم من الظروف القاهرة التي عاشتها "حلب" في ظلّ الحرب، فحصولها على ثلاث ميداليات في الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين يعدّ نصراً رياضياً كبيراً.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقت "زوفاك" بتاريخ 8 آب 2017، وعن بداياتها في السباحة قالت: «عندما كنت في السادسة من العمر، قرّر أهلي أن التحق بتدريبات السباحة في نادي "العروبة"، تمرّنت كثيراً إلى أن وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، وكان دور السباحة كبيراً في حصاد نجاحات ليس فقط في حياتي الرياضية، بل الدراسية أيضاً، وكل هذا بفضل المدربين الذين سهروا على موهبتي ويتابعون عملهم معي حتى الآن».

وعن مشاركتها في مسابقة "الأولمبياد الرياضية"، أضافت: «منذ بداياتي في السباحة كنت أتدرّب كثيراً، ولم أفوّت أي فرصة للذهاب إلى التمارين، لأنني بدأت ممارسة هذه الرياضة منذ الصغر؛ فهي أصبحت نوعاً ما جزءاً أساسياً من حياتي. شاركت في عدة مسابقات في "حلب" ما بين الأندية أو المدارس، ولم أتوقع أنني يوماً ما سأشارك على مستوى الجمهورية. حققت ورفاقي على الرغم من كل الصعوبات 33 ميدالية ما بين البرونز والفضة، وشخصياً، كنت مندهشة عندما أعلن اسمي ضمن الأوائل، لأنني كنت خائفة قليلاً بسبب تمكن المنتخبات الباقية من إجراء تدريبات أكثر منا، لكن بالأوضاع السائدة في "حلب" هذا الإنجاز أهم دليل على إرادة الحياة التي نتحلى بها على الصعيد الشخصي. حصلت على الميدالية الفضية في فئة سباحة 4×50 متنوع، أما البرونزيتان، فهما في فئة 4x50 تتابع و100 متر صدر، أي أحرزت المرتبة الثانية والثالثة».

السباحون بدورهم عانوا كثيراً جرّاء الحرب الدائرة في "حلب"، لكنهم تحدّوا كل ذلك بإرادتهم، حيث قالت: «عانينا جميعاً من الحرب، وأحياناً بطريقة مباشرة، وتضررنا من تبعاتها السيئة. أهم المشكلات التي كنا نعانيها كمنتخب، عدم توفر المياه الساخنة
تكبير الصورة
لوسي هوفهانيسيان
في المسبح الذي كنا نتدرب فيه، حيث كنا نقوم بتمارين اللياقة البدنية في الشتاء، وهذه المشكلة من أهم الأسباب في عدم حصولنا على الميداليات الذهبية. وفي الصيف لدينا مشكلة نظافة المياه؛ إذ إننا نسبح في مياه عكرة؛ وهو ما يتسبب لنا بأضرار في الجسم، وهذا سبب ثانٍ لعدم حصولنا على المرتبة الأولى ضمن المسابقات. أظنّ أنه لو توفرت الشروط اللازمة للتدريب سنكون دوماً في الصدارة كما كنا قبل الحرب. والحكام والقائمون على المسابقة كانوا يعرفون أن "حلب" ستنال إحدى المراتب الأولى».

تعدّ "زوفاك" مساندة أهلها أهمّ حافز لنجاحاتها، حيث أضافت: «أهلي هم الأساس في نجاحي؛ لأنهم جعلوني ألتحق بهذه الرياضة البناءة، فقد أعطوني من وقتهم الكثير كي أتطور، وفي سنوات الحرب وعلى الرغم من الخطورة وبُعد مكان التدريب عن منزلنا كانوا يتحدون الظروف ويأتون معي لأشعر بالدفء، وأتشجع بحضورهم. هذا الإنجاز عربون وفاء ليس فقط لأهلي، والجهود التي بذلوها لأجلي، بل لمدينة "حلب" التي صمدت بفضل كل الذين خلقوا الحياة من وسط الموت المتجول في شوارع المدينة، وفوزنا في هذه المسابقة أهم دليل على ذلك».

"لوسي هوفهانيسيان" من الذين ساندوا "زوفاك" في مسيرتها الرياضية، قالت: «كنت إلى جانب "زوفاك" منذ بداياتها، ولم أفوّت أي مسابقة تشارك فيها. كان لدينا مخاوف لكونها تشارك للمرة الأولى في مسابقات على مستوى القطر، حين علمنا بنتائج المسابقة فرحنا كثيراً؛ إذ إنها كانت سفيرة يافعة ومثّلت قيامة مدينتها من رماد الحرب، وعلى الرغم من الصعوبات المحيطة بها كرياضية، إلا أنها تحدّت الظروف بفعل إصرارها على التفوق».

يذكر أن السباحة "زوفاك دير هوفهانيسيان" من مواليد "حلب" عام 2004.


لاعبو
لاعبو "القنيطرة" في الأولمبياد الثالث للناشئين
تحت عنوان "بقدر ما نزرع من بذور صالحة نجني ثماراً ناضجة"، افتتحت بتاريخ 1 آب 2017م، فعاليات الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين 2017، والذي استمرت منافساته عشرة أيام في خمس محافظات، من بينهم محافظة "القنيطرة" التي احتلت المركز الأول للعبة الجودو وأحرزت ميداليتان ذهبيتان وسبع ...
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017