حلب  
صورة اليوم
"في أمل".. بمستقبل أفضل للأيتام
التالي
وجه اليوم
"نجاح سليمان".. تميز المرأة الريفية
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار حلب وريفها

أوراق العنب.. التواصل بين نساء الريف والمدن أوراق العنب.. التواصل بين نساء الريف والمدن
شهر أيار موعد سنوي ثابت لنساء الريف الحلبي لجني محصولهن من ورق العنب وتسويقه وبيعه في المدن؛ لتوفير سيولة مالية يستخدمنها في تحضير مؤونتهن المنزلية. ...النص الكامل

"مطرة نيسان".. حدث مهم في مفكرة الفلاحين
الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة "حلب" مؤخراً أدخلت الفرح إلى قلوب المزارعين عموماً، ومنهم "خليل عبدو" من منطقة "عفرين" الذي يعد هطول "مطرة نيسان" حدثاً مهماً للغاية في الدورة الزراعية السنوية. ...النص الكامل

"عمر حجو".. قلعة "حلب" تواسي الفيحاء
عن عمر ناهز الرابعة والثمانين؛ رحل الفنان السوري "عمر حجو" صباح اليوم؛ الأربعاء 4 آذار 2015، إثر أزمة قلبية ألمت به، تاركاً وراءه إرثاً فنياً ضخماً وعريقاً. ...النص الكامل

الأمطار تنعش قلوب المزارعين الأمطار تنعش قلوب المزارعين
الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها مختلف المناطق السورية، ومنها محافظة "حلب" أنعشت قلب المزارع "محمد أوسو" – "أبو عبدو"، كباقي مزارعي المحافظة خاصة أنها جاءت بعد انحباس دام أكثر من عام. ...النص الكامل

مزارعو مزارعو "عفرين" يسوقون ذهبهم الأخضر
كمعظم شباب منطقة "عفرين"؛ ينتظر "مصطفى إبراهيم" محصول الزيت السنوي، الذي تعد منطقته الأولى على مستوى القطر في إنتاجه وجودته، ليُكمل بعد بيعه وتسويقه فرحته بالزواج والبيت الخاص به. ...النص الكامل

تسويق تسويق "العتون".. والمدخول لحفظ المؤونة
تستعد العمة "فاطمة أحمد" ونظيراتها من نساء "عفرين" في مثل هذه الأيام من كل عام لتحضير مؤونتها السنوية التي تحتاج لمبالغ كبيرة؛ ولذلك فهي تنتظر محصولها السنوي من "العتون" كي تقوم بتسويقه والحصول على دخل جيد يساعدها على شراء مؤونتها وحفظها. ...النص الكامل

مزارعو مزارعو "الرمان" يسوقون محصولهم دبساً وثماراً
لا يكتفي معظم مزارعي الرمان في منطقة "عفرين"، ومنهم "حنان حسو" بتسويق محصولهم مباشرة في الأسواق، بل يقومون بمعالجته منزلياً من خلال تصنيع مادة "دبس الرمان" قبل بيعه؛ فذلك يدر عليهم أرباحاً مضاعفة. ...النص الكامل

سوق إنتاج سوق إنتاج "عفرين".. مهرجان اقتصادي ترفيهي
وجدت العمة "فاطمة أحمد" وغيرها من السكان في سوق إنتاج "عفرين" فرصة لشراء كل ما يحتاجونه من مواد غذائية ومستلزمات منزلية وشخصية؛ خاصّةً أنه يقام في الفترة التي تسبق افتتاح المدارس. ...النص الكامل

الأخضر الأخضر "الخلخالي" في الأسواق
ينتظر العم "خليل يوسف" - "أبو فريد" كباقي فلاحي منطقة "عفرين" شهر أيلول من كل عام؛ ليس لأن ذنبه مبلول فحسب، كما يقول المثل الشعبي، بل لأنه يدفئ جيوب أهالي "عفرين"؛ ففي هذا الشهر ينضج الزيتون "الخلخالي" ويتم تسويقه. ...النص الكامل

"بوكسيلور".. أول موقع تواصل اجتماعي سوري عالمي
يرى "طاهر الصفدي" وهو سوري خريج "اقتصاد"، أن تجربة التواصل الاجتماعي عبر موقع "عربي" النكهة تختلف عنها في مواقع أخرى أجنبية، ورغم أن الموقع ما يزال في خطواته الأولى إلا أنه جذبه إليه. ...النص الكامل

الطفلة الطفلة "دانيز".. وشكر مهرجان "نوروز"
"دانيز" البالغة من العمر 12 عاماً، مبدعة في مجال الغناء، وتملك حنجرة متميزة أهّلتها للمشاركة في الكثير من احتفالات المنطقة، وللحصول على تقدير مهرجان "نوروز". ...النص الكامل

الإبداعات الكاريكاتيرية النقدية تغزو الإبداعات الكاريكاتيرية النقدية تغزو "عفرين"
يعالج الفنان "هاوار ديكو" بأسلوب نقدي وساخر مجموعة من المواضيع المختلفة عبر أعماله الإبداعية في "معرض الكاريكاتير الأول" الجماعي، نالت معروضاته إعجاب الزوار لقوتها النقدية وملامستها لقضايا الناس اليومية. ...النص الكامل



الصفحة 1 من 61 الصفحة الأولى المجموعة السابقة الصفحة السابقة 1  2  3  4  5 الصفحة التالية المجموعة التالية الصفحة الأخيرة
أوراق العنب.. التواصل بين نساء الريف والمدن
أوراق العنب.. التواصل بين نساء الريف والمدن
شهر أيار موعد سنوي ثابت لنساء الريف الحلبي لجني محصولهن من ورق العنب وتسويقه وبيعه في المدن؛ لتوفير سيولة مالية يستخدمنها في تحضير مؤونتهن المنزلية.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2015