حلب  
صورة اليوم
لاعبو "القنيطرة" في الأولمبياد الثالث للناشئين
التالي
لاعبو
وجه اليوم
"فؤاد أزمرلي": قُربي من المجتمع سرّ نجاحي
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أنشطة

"آيندا عكيد".. برعمٌ مبدع بالفن

نضال يوسف

الأربعاء 28 تشرين الأول 2015

عفرين

على الرغم من صغر سنها إلا أنها تمتلك نظرة فنية حادة تساعدها على التقاط أكبر قدر ممكن من الوقائع، كما أن مشاعرها الرقيقة وسيلتها لإنجاز أعمال فنية جميلة.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقت الطفلة "آيندا" بتاريخ 24 تشرين الأول 2015، خلال مشاركتها في معرض "ألوان من عفرين" الخامس، فقالت: «أحببت فن الرسم منذ طفولتي المبكرة ولقيت حينها تشجيعاً كبيراً من أهلي الذين عملوا على مساعدتي في تنمية موهبتي وتطويرها ودفعوني لتعلم فن الرسم بطريقة علمية، فتدربت على يد الفنان "أصلان معمو" منذ عام 2010، وتعلمت أصول ومبادئ الرسم الأولية، ومع الزمن بدأت أحقق تطوراً ملحوظاً وأدخل هذا العالم الجميل بثقة.

وفي عام 2011 شاركت في معرض "ألوان من عفرين" الأول وكنت حينها في الصف الثاني الابتدائي؛ فكانت تجربة رائعة ساعدتني على التواصل مع متذوقي الفن والاستفادة من خبرات المشاركين وكانوا من مختلف الأعمار، وحالياً أنا في الصف السابع وفي هذا العام أشارك في المعرض بنسخته الخامسة بعشر لوحات تتوزع مواضيعها ما بين الطبيعة والوجوه الإنسانية والحيوانات.

ونلت خلال هذه المشاركة شهادة تقدير من قبل مركز "أصلان آرت" الفني، هذه الشهادة سوف تمنحني دفعاً معنوياً كبيراً وتشجيعاً لي لتحقيق المزيد من الإبداع في المستقبل».

والدها "رياض عكيد" قال: «ولد حب الرسم مع ابنتي "آيندا" منذ نعومة أظفارها، وعندما اكتشفت تعلقها بالفن من خلال متابعتي لرسوماتها الطفولية الجميلة على دفاترها؛ قررت مساعدتها كي تتطور وذلك بشراء أدوات الرسم لها في البداية، ثم سجلتها في مركز مختص منذ 5 سنوات، وقد تطورت كثيراً خلال دوامها في المركز حيث اجتمعت لديها الموهبة الفطرية والدراسة العلمية.

على الرغم من صغر سنها إلا أنها شاركت حتى الآن بمعرضين فنيين في المنطقة؛ وذلك من خلال لوحات فنية غاية في الإبداع والجمال لتدخل بذلك عالم الفن بكل ثقة، أتمنى لها المزيد من النجاح والتطور».

التشكيلي "أصلان معمو" مدير مركز "أصلان آرت" الفني بـ"عفرين" تحدث عنها بالقول: «الطفلة المبدعة "آيندا عكيد" من طالبات مركزي الفني منذ عام 2010، وهي مجدة ومجتهدة وهادئة، حققت خلال وجودها تطوراً كبيراً في تجربتها الفنية؛ حيث انتقلت من مرحلة الرسم العفوي نتيجة موهبتها الفطرية إلى رسم أجمل اللوحات وبتقنيات فنية ووفق القواعد والأصول العلمية لفن الرسم؛ وهذا بحد ذاته دليل على أنها مبدعة في هذا المجال، وسيكون لها مستقبل مشرق في الفن التشكيلي الشبابي بـ"عفرين"».

وأضاف: «تمتلك "آيندا" أحاسيس رقيقة وعالية المستوى وقدرة فائقة على الاستيعاب والملاحظة، وهي عناصر إيجابية تساهم في تكوين شخصية الفنان، ومن ميزاتها أيضاً أنها تمتلك شخصية هادئة وجريئة ويساعدها ذلك في التركيز على مواضيع اللون والخط في العمل الفني؛ فحين تحدق في لوحاتها فإن الخطوط الفنية تكون واضحة وجلية؛ وهذا بحد ذاته دليل على الإبداع».

وختم: «استحقت الطفلة المبدعة "آيندا عكيد" شهادة تقدير بجدارة لمشاركتها الجميلة في معرض "ألوان من عفرين" بنسخته الخامسة، ولتميز أعمالها».

يُذكر أن "ألوان من عفرين" معرض دوري يقيمه سنوياً الفنان "أصلان معمو" للطلاب الدارسين في مركزه الفني، ويقام هذا العام بنسخته الخامسة في مركز الثقافة والفن بـ"عفرين" ما بين 24-27 تشرين الأول 2015 بمشاركة 55 طالباً أغلبهم أطفال.

تكبير الصورة
آيندا مع أستاذها أصلان معمو
تكبير الصورة
من أعمالها "طبيعة صامتة"
تكبير الصورة
من أعمالها "حيوانات"


"ريتا بصمه جيان".. أزياء تشرح الطب بقصات أنثوية
تعدّ الغيبوبة المرحلة المفصلية الرابطة ما بين الحياة والموت، فهناك أجسام قد تقاوم هذه الظاهرة، وبعضها تستسلم. وبغية شرح ما يعيشه الإنسان المقاوم لهذه الظاهرة أثناء مروره بها، قدمت الطالبة "ريتا بصمه جيان" عرض أزياء يشرح الظاهرة بالتفصيل عبر القصات والأقمشة.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017